أجمل بحيرات العالم

أجمل بحيرات العالم

أجمل بحيرات العالم تتميز بمياهها النقية والزرقاء وبجوها المعتدل وبهوائها العليل، وتوجد تلك البحيرات مع سحر الطبيعة الفريد وتكون محاطة بالجبال والشواطئ الرملية ببعض الأحيان وهذا بحسب المكان الذي تتواجد به حيث أنها تنقسم إلى بحيرات عذبة ومالحة.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

أجمل بحيرات العالم

يمكنكم الذهاب بعطلة مميزة إلى أجمل بحيرات العالم والتي تتميز بروعة المنظر الطبيعي بها، وإليكم أهمها فيما يلي:

بحيرات كوفادونجا

تقع في دولة أسبانيا وتشتهر بكونها بحيرات ثلجية ومن أشهر البحيرات بها إينول، إرسينا وتتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة ويحطها مساحات خضراء من كافة الجهات، ولهذا فهي استطاعت جذب السياح إليها من كافة دول العالم.

بحيرة شط الجريد

توجد في تونس وتعتبر من البحيرات المميزة حيث نجد بها العديد من الرواسب الملحية على شاطئها وتحيط بها الرمال ذات اللون الأحمر في مشهد بديع، هذا غير روعة المياه ودرجة نقائها المرتفعة وتم تسجيل الطول الخاص بها نحو 250 كيلو متر.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

بحيرة بيج ألماتي

تعد من البحيرات المميزة بشكلها الرائع ومكانها المميز بين الجبال الثلجية والتي تضيف لها منظر طبيعي متميز، وتوجد في كازاخستان ويحيط بها الوديان من جميع الجهات ولهذا فهي تعد من أهم أماكن السياحة العالمية.

بحيرة لاغو ليو

تقع في تايوان وتتميز بسحرها الخاص وسط المناظر الطبيعية الخلابة وتم تصنيفها كأكبر بحيرة توجد في الجهة الجنوبية من تايوان، وتستطيع الاستمتاع بالبحيرة والتعرف على أرجائها في رحلة بالقارب.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

بحيرة فيكتوريا

تقع في قارة إفريقيا وتعد من البحيرات العذبة بمساحة 68870 كيلو متر مربع وبهذا تأتي كالأولى بأفريقيا من حيث المساحة والثانية بشكل عالمي، تحتوي تلك البحيرة على عدد كبير من الجزر الرائعة والتي أصبحت حاليًا ضمن أهم الوجهات السياحية.

تعتبر تلك البحيرة ضمن أهم مصادر مياه نهر النيل، وتطل عليها عدد من البلاد مثل أوغندا وتنزانيا وكينيا، وتتميز تلك البحيرة باحتوائها على العديد من أنواع الأسماك المتنوعة والتي تصل إلى حوالي 200 نوع.

يوجد بها عدد لا نهائي من الشعب المرجانية بأشكالها المتميزة وألوانها الفريدة، وتعد تلك البحيرة من أساسيات الحياة لدى العديد من الأفراد حيث أن هناك ما يقرب من ثلاثين مليون نسمة يعتمدون عليها كمصدر دخل لهم من خلال الصيد.

لقد قامت بعض الهيئات باستخدام مياه هذه البحيرة لإنتاج الكهرباء، ويعتمد بعض السكان عليها لزراعة الأراضي وتم استثمار المناطق المحيطة بها لتكون منتجعات وفنادق سياحية ضخمة.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

ما هي أجمل بحيرة في العالم

تتعدد البحيرات التي توجد حول العالم، وإليكم أجمل بحيرات العالم فيما يلي:

  • بحيرة الزمرد تقع في كولومبيا بكندا وتعد ضمن أهم المعالم السياحية بها.
  • بحيرة ميليساني وهي تقع داخل كهف لتشكل أحد أروع المناظر الطبيعية الخلابة وخاصة عندما تتخللها أشعة الشمس حيث تقوم الماء بعكس الضوء على الصخور مما يعطي ألوانًا فريدة ومميزة.
  • بحيرة يامدروك والتي توجد بالقرب من جبال الهيمالايا وتشتهر بمائها الفيروزية النقية والساحرة.
  • لاغو بيهوي وهي تتميز باحتوائها على مناظر طبيعية مميزة وتوجد في تشيلي.
  • ليك تاهو توجد على حدود مدينة كاليفورنيا وتتميز بتنوع ألوان المياه بها وهي وجهة سياحية مميزة وخاصة أنها محاطة بالقمم الثلجية ولهذا فهي مكان مناسب لهواة التزلج.
  • بحيرة تاوبو والتي تقدم تنوع كبير من الأنشطة البحرية والألعاب المائية، وتوجد في نيوزيلندا.
  • بحيرة بايكال وتشتهر بكونها البحيرة العذبة الأكثر عمقًا بشكل عالمي، وتوجد في الجهة الجنوبية من سيبيريا.
  • بحيرة ميشيغان وتعد البحيرة الأكبر في العالم من حيث المساحة، وتوجد العديد من الأنهار التي تصب بها مثل نهر سانت جوزيف، مينوميني، جرانت، فوكس.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أجمل بحيرات العالم ووضحنا لكم كل بحيرة مع بعض التفاصيل الهامة حولها بحيث تتمكنوا من اختيار المكان الأنسب لكم، وفي النهاية فإن كل البحيرات التي تم ذكرها بالمقال فريدة وخلابة بشكل رائع.

مقالات ذات صلة