السياحة

أجمل مساجد العالم

أجمل مساجد العالم، توجد المساجد منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام كأماكن عبادة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ما يقرب من ربع سكان العالم من المسلمين ، لذلك من الواضح أن المساجد منتشرة في جميع أنحاء العالم للصلاة والعبادة، من خلال هذا المقال سنتعرف على أجمل مساجد العالم

أجمل مساجد العالم

تعد بعض أجمل المساجد في العالم، التي تصطف على جانبيها المآذن الشاهقة والقباب الشاسعة المنحوتة والأعمال المعقدة التي تغطي الجدران، نماذج معمارية كلاسيكية، حتى يومنا هذا لا يزال جمال هذه الأماكن المقدسة وتاريخها الغني مصدر إلهام للزوار.

اجمل 10 مساجد حول العالم

منذ ظهور الإسلام برع المسلمون في بناء المساجد لتكون مكانًا للعبادة وللعلم ولتصبح أيضًا بعد فترة من أشهر المواقع الأثرية والسياحية، لما تحمله من تاريخ وتاريخ الفن الذي بنيت به، من بين أجمل المساجد حول العالم، اخترنا هذه القائمة.

المسجد الحرام

أو الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، فهي أول بيت بني للعبادة لعبادة الله تعالى وهي أشهر وأجمل مسجد في العالم، فهي أكبر مسجد في العالم على الإطلاق وتتسع لأكثر من 4 ملايين حاج سنويا بموسم الحج.

المسجد النبوي

وهو المسجد الذي بناه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ثاني أقدس مواقع المسلمين في الأرض، وهو مقر قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ثاني أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام وقد شيد فوقه قبة خشبية في القرن الخامس عشر ثم تم تجديده عام 1837 ليصبح أخضر.

المسجد الأقصى

وهو ثالث أقدس موقع للمسلمين وقد لا يكون أجمل مسجد في المبنى ولا أكبره، لكن يكفي أنه أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

مسجد الحسن الثاني

يقع في الدار البيضاء، المغرب وهو أكبر مسجد في البلاد والسابع في العالم ومئذنته هي أطول مئذنة في العالم، بارتفاع 210 أمتار، أي 60 طابقًا ويعلوها ضوء ليزر موجه لمكة المكرمة وتم الانتهاء من بنائه عام 1993.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

يقع في مدينة بندر سيري بيغاوان عاصمة سلطنة بروناي ويعتبر من أجمل المساجد في آسيا والمحيط الهادئ ومن أكبر مناطق الجذب السياحي في بروناي، وتم الانتهاء من بنائه عام 1958 إلى كن مثالاً للعمارة الإسلامية الحديثة الرائعة.

مسجد الزاهر

يقع في ولاية قدح في ماليزيا، وهو من أروع المساجد الماليزية ويتكون من 5 قباب كبيرة ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة.

مسجد سابانجي

تقع في مدينة أضنة التركية، وتم الانتهاء من بنائها عام 1998 وتتميز بوجود 6 مآذن، ارتفاع كل مئذنة 99 متراً.

مسجد فيصل

يقع في إسلام أباد ويعتبر أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا، يتسع لـ 75 ألف مصلي ويمتد على مساحة 5 آلاف متر، يقع في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ويسمى المسجد الكبير، يمكن أن تستوعب أكثر من 7000 مصل، يُعد صرحًا إسلاميًا بارزًا في الإمارات ويتميز بأربع مآذن مغطاة بالرخام.

مسجد السلطان احمد

تقع في إسطنبول، تركيا يُعرف بالمسجد الأزرق بسبب الألواح الزرقاء التي تغطي جدرانه الداخلية. تم بناؤه في عهد الملك أحمد الأول عام 1616، صمم على الطراز العثماني وله قبة رئيسية و8 قباب إضافية.

وفى نهاية المقال قد تحدثنا عن أجمل مساجد العالم بصرف النظر عن قيمتها التاريخية الغنية، يتدفق الزوار من جميع أنحاء العالم إلى هذه المواقع الدينية للحصول على لمحة عن هذه التعقيدات اليدوية التي تعود إلى قرون.

زر الذهاب إلى الأعلى