العواصم

ما هي عاصمة بوتان والديانة العامة للدولة

ما هي عاصمة بوتان دولة قد تكون غير معروفة لعدد كبير من الأشخاص إلا أنها أحد دول قارة آسيا مما يجعلها تتمتع بجميع مميزات الدول المتواجدة بالقارة، وتُعد الدولة واحدة من أصغر الدول المتواجدة على الخريطة هذا يعني أن مساحة الدولة قد تقارن بمساحة أحد المدن الكبرى في الدول الأخرى، وعلى الرغم من صغر الدولة إلا أنها تتميز بالكثير من المميزات المتواجدة في دول كبيرة في المساحة.

ما هي عاصمة بوتان

بوتان دولة أم أنها مملكة للإجابة على هذا السؤال لابد من توضيح الفرق بين الدولة والمملكة فالدولة يكون لها رئيس منتخب من قبل الشعب عن طريق إجراء انتخابات تحت رعاية الحكومة واختيار الرئيس صاحب الخطة الأفضل الدولة ام المملكة عبارة عن عائلة تكون هي المالكة الدولة، ويكون الحكم في المملكة بالوراثة من الاب إلى الابن الأكبر ويعرف باسم الملك.

بوتان هي مملكة صغيرة توجد في جنوب قارة آسيا، وتعرف عاصمة دولة بوتان باسم مدنية تيمفو المدنية الأكبر من حيث المساحة في الدولة، ويوجد بها اكبر عدد من السكان، وتعتبر العاصمة هي المدينة الأشهر في الدولة لكونها المركز القيادي للدولة.

خصائص عاصمة دولة بوتان

بوتان ليست بعاصمة، ولكنها دولة صغيرة الحجم، ولذا فإن بوتان تملك عاصمة من ذات مقومات هائلة، وإليكم أهم المميزات الواجب توافرها في عاصمة:

  • العاصمة هي قلب الدولة لذا من المفترض أن تكون في منتصف الدولة أو أن تكون طرق الوصول إليها ميسرة لجميع المواطنين في جميع المدن الأخرى.
  • لابد من توفير مطار دولي في العاصمة، ويرجع ذلك إلى أن أغلب سفارات الدول الأخرى تكون في العاصمة لتسهل العلاقات بين الدولة والدول المتعاونة معها.
  • توفير الخدمات الأساسية بشكل كامل في العاصمة، ويرجع ذلك إلى وجود أكبر عدد من السكان في العاصمة، الإضافة إلى أن العاصمة هي المدينة الأكبر في الدولة.
  • وجود مراكز ثقافية بالعاصمة حتى توضح مدى اهتمام الدولة بحضارتها فأغلب الزائرين يقصدون العاصمة من أجل التعرف على حضارة الدولة.

الديانة الرسمية في دولة بوتان

بوتان من الدول التي يقل بها عدد المسلمين وكذلك المسحيين فهي دولة تعتمد البوذية على أنها الديانة الرسمية للبلاد، وهي ديانة تعتمد على الأساطير بشكل كبير بالإضافة إلى أنها ديانة تعتمد على الروحانيات بدرجة كبيرة، وتبلغ نسبة المعتنقين هذه الديانة إلى ما يزيد عن ٨٠% من سكان المملكة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى