شهر رمضان

أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان

أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان جمعناها لك في السطور التالية لتستعيد الهمة مرة أخرى للدعاء والتضرع إلي الله سبحانه وتعالى كما كان في بداية الشهر الكريم.

أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك أن تدعوا بها في يوم الثالث عشر من رمضان المبارك ومنها:

  • أفضل ما يقال في هذا اليوم كما ورد في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنه” اللَّهُمَّ طهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وفِّقْنِي لِلتقى وَ صحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قرَة عَيْنِ الْمَسَاكِينِ “
  • اَللّهُم زيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ القنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وآمنِّي فيهِ مِنْ كلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ حبِبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وكرِّهْ فيهِ الْفسُوقَ وَالعِصيانَ وحرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، واهدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وخذْ بِناصِيَتي إلى مرْضاتِكَ الجامِعَةِ بمحَبَّتِكَ يا اَملَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اللَّهُمَّ طهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وفِّقْنِي لِلتقى وَ صحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قرَة عَيْنِ الْمَسَاكِينِ.

دعاء اليوم الثالث عشر مكتوب كامل

لاشك أن الدعاء من أفضل العبادات التي حث عليها الله سبحانه وتعالى كما قال في كتابه العزيز ” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ” وخاصة خلال شهر رمضان، وأفضل ما تدعو به في اليوم الثالث عشر:

  • اللهمّ إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنّة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة الدجال. اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقّي قلبي من الخطايا كما نقّيت الثوب الأبيض. من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والكبر والمأثم والمحبة. يا الله أنا عبدك وابن عبدك وابن عبدك. ثروتي في يدك، حكمك عليّ، حكمك حق فيّ. أسألك بكل اسم هو لك. سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، تجعل القرآن مصدر قلبي، النور من صدري، وذهاب حزني، وذهاب همي. اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له أحد. يكفي أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منه، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللهمّ بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الموت خيراً لي. اللهمّ إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الأرض. والغضب، وأسألك الهدى في الفقر والغنى، وأسألك السعادة التي لا تنتهي، وأسألك قرة عيني فلا تنقطع، وأسألك الامتثال للسلطة القضائية، وأنا أسألك أسألك رد الحي إلى الميت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم.

عمر ريحاوي

مرحبا، انا عمر ريحاوي مؤسس موقع مستقبلنا اعمل في هذا المجال منذ 2019 عملت على العديد من المشاريع خبير seo ولدي خبرة في تصميم المواقع.
زر الذهاب إلى الأعلى