السياحة

أروع اماكن سياحية في عكا

أروع أماكن سياحية في عكا هو ما سنتحدث عنه عبر هذا المقال بالتفصيل حيث تتعدد الأماكن السياحية الموجودة في مدينة عكا الشهيرة وهي إحدى مدن دولة فلسطين العربية وتتميز مدينة عكا فيها بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية القديمة وهي مدينة واسعة محاطة بالأسوار العالية والتحصينات الشاهقة وهي أفضل الخيارات عند الرغبة في رحلة سياحية رائعة.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

أروع اماكن سياحية في عكا

مدينة عكا القديمة هي أفضل مدن دولة فلسطين وتتعدد المعالم السياحية بها حيث يمكن التنزه فيها والاستمتاع بكل شوارعها وأزقتها الضيقة فيها ومن أشهر المعالم فيها ما يلي:

أسوار عكا

أسوار عكا هي إحدى أهم السمات الموجودة والمميزة لتلك المدينة حيث تحاط بالمدينة بأكملها والتف حولها وهي أسوار عالية جدًا ذات ارتفاع مذهل.

استخدمت تلك الأسوار على مر العصور في أغراض دفاعية ويمكن التنزه على طول هذا السور للاستمتاع بمشاهدة المدينة بأكملها من الأعلى.

يوجد في الجهة الشمالية الشرقية من السور البرج الضخم ويمكن الوصول للبرج من خلال السير على هذا السور.

كما يمكن الوصول إلى برج الكرامة من خلال هذا السور أيضًا عند السير باتجاه البحر.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

مسجد أحمد الجزار

ثاني أفضل المعالم السياحية في مدينة عكا وأفضلها حيث يعد مسجد أحمد الجزار ثاني أكبر المساجد في مدينة القدس بعد المسجد الأقصى ويتميز بجمال بنيانه الذي بني على الطراز العثماني الأصيل في عام ١٧٨١م.

أكثر ما يعطي هذا المسجد أهمية هو وجود خصلة شعر من لحية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المسجد.

كما يوجد ضريح أحمد الجزار على هيئة قبة صغيرة على سمين قاعة الصلاة عند المدخل وقد توفى عام ١٨٠٤م.

يمثل المسجد مثال قوي ورائع للعمارة التركية حيث بناه العثمانيون على طرازهم الأصيل ويتميز بألوانه الزاهية الأبيض، والأزرق، والبني.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

قلعة أحمد الجزار

تعد تلك القلعة أكبر القلاع الموجودة في فلسطين ويعود تاريخ تلك القلعة إلى القرن الثامن عشر وتنقسم إلى جزئين ويقع الجزء الأكبر منها ضمن نطاق أسوار عكا.

استطاع العثمانيون إنشاء تلك القلعة فوق الهيكل الذي بناه الصليبيون لإنشاء القلعة وفي فترة الانتداب البريطاني استخدموه كسجن وأصبح الآن يضم المتحف الذي أنشأ للسجناء تحت الأرض.

خان العمدان

تم تسمية هذا الخان باسم خان العمدان بسبب استخدام أعمدة الغرانيت التي أحضرها العثمانيون من مدينة قيصرية التركية من أجل بناء هذا الخان.

بني هذا الخان من أجل المسافرين التجار الذين يأتون للتجارة في مدينة عكا وكانوا يمكثون فيه ويبيتون أيضًا.

يتكون هذا الخان من بناء مستطيل به العديد من الغرف الموجودة بالأسفل من أجل حفظ البضائع وبعضها اسطبلات بينما استخدمت غرف الدور العلوي من الخان لنوم التجار.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

ميناء عكا

أكبر الموانئ الموجودة في فلسطين بأكملها ويتميز باحتوائه على العديد من قوارب الصيد واليخوت الملونة.

منذ نشأته وهو مزدحم ومهم جدًا للتجارة وبقي هكذا حتى العصور الوسطى ويمكن التنزه من خلال استخدام قارب صغير منه للوصول إلى البحر الأبيض والاستماع بمشاهدة المناظر الطبيعية لمدينة عكا القديمة بأكملها.

حدائق البهجة

يمكن الاستمتاع بوقت تنزه متميز ومختلف في حدائق البهجة والتي تحوي ضريح بهاء الله وهو مؤسس البهائية.

تحتوي تلك الحدائق على العديد من الحدائق الصغيرة جدًا وبالرغم من حجمها الصغير إلا أنها متميزة ورائعة في مناظرها الطبيعية.

يمكن التنزه فيها بشكل فردي أو الانضمام لجولات الصباح المنظمة التي تمدك بالمعلومات الكثيرة حول تلك الحدائق.

في ختام هذا المقال تحدثنا عن أروع أماكن سياحية في عكا وذكرنا الكثير من الأماكن المهمة والمتميزة في تلك المدينة القديمة والتي تعد بمعالمها السياحية أفضل المدن السياحية في الوطن العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى