توب 5

أسرع 5 طائرات في العالم

أسرع 5 طائرات في العالم يتم صنعها بواسطة أمهر المتخصصين في المجال، ويتم استخدام هذا النوع من الطائرات في مهام صعبة، وبسبب التكلفة المرتفعة لها لا تتمكن العديد من الدول اقتنائها، ولكل من هذه الطائرات خصائص تميزها عن غيرها.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أسرع 5 طائرات في العالم

تختلف أنواع الطائرات في وخصائصها واستخداماتها وسرعتها، والآن هيا لنتعرف معًا على أسرع 5 طائرات في العالم فيما يلي:

الطائرة الصاروخية

يطلق عليها North American X-15 وتعتبر من أسرع طائرات العالم وتم تزويدها بمحرك قوي يساعدها على الوصول لسرعة عالية، والتي تصل إلى حوالي 6.7 ماك أو 8200 كام خلال الساعة، ويتم استخدام تلك الطائرة في تجربة بعض الأبحاث.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

SR-71 Blackbird الطائرة الخاصة بوكالة ناسا

حيث أنه تم استخدامها للاطلاع على خبايا الاتحاد السوفيتي، وتعد أول طائرة تعتمد على تكنولوجيا ستلس الحديثة ولها نوع مخصص من الوقود وتصل سرعتها إلى 4102.8 كلم خلال الساعة، ولم يتم إنتاج سوى 32 طائرة فقط منها.

Lockheed YF-12

هي من أهم الطائرات التي تتميز بسرعتها القصوى والتي تصل إلى 3,35 ماك، وتتميز بأنها تتمكن من حمل ما يصل إلى ثلاثة صواريخ من فئة جوـ جو، وهي تتشابه في مظهرها الخارجي مع SR-71.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

Lockheed Martin F22 Raptor

تعد من أهم الطائرات في الجيل الخامس وتمكنت من الطيران في سنة 1997، وقامت أمريكا باختيارها ضمن طائراتها الحربية وذلك لسرعتها التي تصل إلى 2.4 ألف كلم خلال ال 60 دقيقة، كما أن الرادار الخاص بها لا يمكن تتبعه.

Dassault Rafale

تتميز باحتوائها على محركين مميزين لتصل بهم سرعتها إلى 2.2 ألف كلم خلال الساعة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أسرع 5 طائرات في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، وتعرفنا معًا على السرعة الخاصة بكل طائرة والتي تعتبر من أهم العوامل التي تساعد في تنفيذ العديد من المهام الخطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى