توب 5

أغرب 5 جبال في العالم

من المهم معرفة أغرب 5 جبال في العالم، حيث أنها تختلف طبقاً لكل مكان يوجد فيه وتتنوع في تضاريسها وأشكالها وتكوينها التي تبهر العين، وهذا يدل على مدى عجائب وقدرة الله سبحانه وتعالى.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أغرب 5 جبال في العالم

يوجد عدد من الجبال غير اعتيادية، حيث تكون مختلفة في التكوين والشكل عن باقي الجبال التي تتشابه بعضها البعض في الغالب، ومنها

جبال الشوكلاتة

يقع في مقاطعة بوهول في الفلبين، وسمى بهذا الاسم لأن العشب الأخضر الذي يغطي الجبل يتحول إلى اللون البني مثل لون الشوكولاتة في وقت الجفاف، مما يعطيهم مظهر فريد ويصل ارتفاعه إلى 120 متر.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

جبل أوتيمانو

يصل ارتفاعه إلى 727 متر، حيث يمكنك من رؤية قمته مناظر طبيعة خلابة للبحيرة والشعب المرجانية المحيطة ببورا بورا، من الصعب تسلقه الآن لأنه عبارة عن بقايا بركان خامد.

مداخن الجن

تقع في كابادوكيا بتركيا، التي تكونت نتيجة تدفقات الحمم التي سببتها الانفجارات البركانية منذ القدم، حيث من عدة قرون كان يسكنها الناس الذي ينحتون في بعضها وتحويلها إلى منازل.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

جبل قوس قزح

تبدو عند رؤيتها كأنها لوحة فنية، التي تقع في حديقة زانغي الجيولوجية الوطنية بالصين، وأن الألوان حدثت نتيجة الحجر الرملي والمعادن التي تم ضغطها معاً منذ أكثر من 24 مليون سنة، وقمم الجبل تصل إلى عدة مئات من الأمتار.

برج الشياطين

يقع في منتجع بير لودج في ولاية وايومنغ بالولايات المتحدة، وارتفاعه 386 متر، في البداية كان مكان عمل الفيلم الكلاسيكي لستيفن سبيلبرغ وهو  Close Encounters of the Third Kind، وبعد أصبح مزار سياحي، وكان أول نصب تذكاري وطني.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

من خلال موقع مستقبلنا نجد أن أغرب 5 جبال في العالم تأتي في كل الأنماط والأحجام، وفي أغلب الأحيان تكون غريبة وملفتة للنظر لروعتها وجمالها، وأن الأمر لا يعتمد فقط على ارتفاع الجبال.

زر الذهاب إلى الأعلى