أفضل أماكن سياحية في دبي

أفضل أماكن سياحية في دبي

أفضل أماكن سياحية في دبي سنتعرف عليها في هذا الموضوع بشكل سريع، لتسهيل عليك البحث عند الإقدام على السفر إلى دبي وتحديد لك أشهر الأماكن والمعالم السياحية الموجودة هناك حتى لا يفوتك زيارتها والاستمتاع بأجواء المدينة ومعالمها السياحية الرائعة، فمن المعروف أن دبي غنية بالأماكن التي تناسب كافة الأشخاص وكل أفراد أسرتك مهما اختلفت أعمارهم وأذواقهم، ستجدون ما ترغبون به هناك لا شك في ذلك.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

أفضل أماكن سياحية في دبي

من ضمن تلك الأماكن التي رشحناها لك لزيارتها عند السفر إلى دبي، حتى لا يفوتك المتعة التي تجدها هناك واقتناء الأشياء التذكارية القيمة،

  • دبي أوبرا، والذي يعتبر مركز إشعاع ثقافي والذي يقع في منطقة الأوبرا الجديدة، في قلب دبي، ويطل على منظر رائع وهي نافورة دبي بجانب برج خليفة الكبير جداً، فيمكنك زيارته بعد زيارة أهم المعالم الموجودة بجانبه، وهو أيضا مصمم بشكل دقيق ومميز مستوحى من سفن الدهو العربية.
  • حي الفهيدي التاريخي، إذا كنت تحب التاريخ والأماكن الأثرية لا يفوتك زيارته فهو أقدم الأحياء في مدينة دبي، وهناك ستجد نمط الحياة التقليدي الذي كان موجود من القرن التاسع عشر، مع المباني المبهرة والعتيقة، وعند أخذ جولة هناك ستتعرف على الثقافة المحلية بشكل أكبر.
  • قناة دبي المائية، إذا كنت تحب الرحلات البحرية ستأخذك في رحلة لا مثيل لها تمتد من قناة دبي المائية، بها العديد من المرافق الحيوية، والعديد من الخدمات ووسائل الراحة التي تضمن لك قضاء وقت ممتع ومميز هناك، من مطاعم ومتاجر وغيرها.

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

أفضل المعالم السياحية الموجودة في دبي

هناك العديد من المعالم السياحية المشهورة في دبي والتي يأتي إليها الناس بشكل مستمر للاستمتاع برؤيتها وقضاء أوقات ممتعة هناك، ومن أهم تلك المعالم،

  • برج العرب، والذي يعتبر من أكبر وأفخم الفنادق الموجودة حول العالم، فيه إطلالة ساحرة، وتصميمه مميز ومبهر حيث تم تصميمه على شكل شراع، حيث لن تكتمل رحلتك إلى هناك دون رؤيته.
  • نوافير دبي، والتي تعرف بالنوافير الراقصة التي تعطي مشهد مبهر ورائع لكل من يراه، والتي تمتد على مساحة ٣٠ فدان، من بحيرة برج خليفة، وهي من ألمع البقع في الشرق الأوسط بل والعالم كله.
  • نخلة جميرا، والتي تعتبر من أكبر الجزر الصناعية في العالم، والتي تم تصميمها باحتراف على شكل نخلة متكاملة، وهي من أكثر المناطق زيارة للسياح، تجد فيها كل ما تحتاجه.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

أشهر المتاحف في دبي

تضم دبي الكثير من المتاحف التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى هناك والانبهار بالتحف والمقتنيات الموجودة هناك، والتي تعود للأزمنة القديمة، ومن أشهرها،

  • متحف دبي، الذي يقع في قلعة الفهيدي منذ عام 1787، والذي يعتبر من أقدم المباني الموجودة هناك، تتعرف من خلاله على الحياة القديمة والمدارس الإسلامية قديماً.
  • متحف القهوة في دبي، يقع في حي الفهيدي التاريخي، إذا كنت من عشاق الكافيين يمكنك زيارته والاستمتاع بأجواء تحضير الكافيين بطرقه المختلفة.
  • متحف الإتحاد في دبي، وهو متحف حديث ومميز يحفظ بداخله تراث كبير لدولة الإمارات العربية المتحدة، في شتى المجالات، والذي يعتبر من أفضل متاحف دبي.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول موضوع أجمل الأماكن السياحية الموجودة في دبي، لزيارتها في أي وقت والاستمتاع بالكثير من الأماكن الموجودة فيها، والتي لن يسعك إلا الانبهار بها، ومن التصاميم المذهلة التي لن تجدها في أي مكان اخر غير مدينة دبي المميزة، ونتمنى لكم السلامة والتوفيق والسداد في شتى الأمور والمجالات.

مقالات ذات صلة