أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة

أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة

أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة فهي من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية نظرًا لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بها ويتساءل العديد عن أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في جدة وهذا ما نتحدث عنه من خلال السطور التالية.

#اقرأ أيضا: أرخص و أفضل دولة سياحية

أفضل وأجمل الأماكن السياحية في جدة

تُعرف مدينة جدة بالمدينة السياحية حيثُ أنها غنية بالأماكن السياحية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها وزيارتها ولذلك كثرت التساؤلات حول أفضل الأماكن الموجودة السياحية بها وهي كما يلي:

نافورة الملك فهد

هي واحدة من الأماكن السياحية الهامة في جدة والتي تتميز بارتفاعها الشاهق و تم صنع قاعدة النافورة في شكل مبخرة، ويتم تنقية المياه جيدًا قبل أن تخرج من النافورة حيثُ تأتي المياه من البحار وتحتوي على أكثر من 500 كشاف للإضاءة.

#اقرأ أيضا: أماكن في جدة على البحر

مول العرب

هو من أكبر المولات داخل جدة كما أنه مناسب إلى جميع العائلات وبه كثير من وسائل الترفيه من المطاعم والكافيات ويحتوي على العديد من مواقف السيارات تصل حتى 3 آلاف موقف.

كورنيش جدة

هو من الأماكن السياحية المفضلة لدى سكان المدينة وتسعى الدولة لتنظيفه باستمرار لينال إعجاب جميع الزوار ويحيط به العديد من المطاعم والفنادق ويسهل الوصول إليه بالمواصلات العامة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب

حديقة الشلال

تحتوي الحديقة على العديد من الألعاب الإلكترونية سواء للأطفال أو الكبار فمنها لعبة مصعد السيارات والتزلج كما يوجد صالات للتزلج ويستطيع الزائر ركوب القاري والسيوىر في المياه للاستمتاع بالمناظر الخلابة الرائعة.

باب مكة

وهو من المناطق التي تأتي إليها الزوار خصيصًا وفيه يمكن التسوق حيثُ يتوفر به كل ما يحتاجه الأشخاص بأسعار تناسب الجميع ويضم بداخله مسجد الشافعي وبيت نصيف.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في دبي مجانية

ومن هنا انتهينا من الحديث عن أفضل وأجمل الأماكن السياحية في جدة وأهم ما تتميز به وهناك عدة أماكن أخرى للاطلاع عليها يمكنكم زيارة موقع مستقبلنا..

مقالات ذات صلة