توب 5

أقوى 5 حيوانات في العالم

لا يعرف الكثير من الناس من هو أقوى 5 حيوانات في العالم، حيث يتم اختيار أقوى حيوان على حسب مقاييس مختلفة مثل سلالات هذه الحيوانات وسرعتهم وأحجامهم.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أقوى 5 حيوانات في العالم

تتوزع الحيوانات ضمن مجموعات على حسب نوعها، حيث لكل حيوان شكل ومواصفات يميزه عن غيره، ومن أهم الحيوانات القوية:

الحوت الأزرق

هو من أقوى 5 حيوانات في العالم، حيث حجمه كبير جداً بمقارنة الحيوانات الأخرى من نفس سلالته، ويتميز بقوة ذيله بأنه، الذي من الممكن أن يجعل مركب يطير من الماء إلى الهواء، وتستقر في الماء على بعد أمتار.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

الغوريلا

يكون ضخامة الغوريلا أحد أسباب اختياره من ضمن أقوى الحيوانات في العالم، حيث ارتفاعه 6 أقدام، وطول أحد الذراعين 8 ونصف قدم، وحجمه 500 أو 600  باوند.

ويمكن أن يحرك أوزان 1500 باوند في كل يد، كما أنه يجري ما بين 20 و 25 ميلاً في الساعة بالرغم من ثقل حجمه

الفيل الأفريقي

يتميز بامتلاكه جسم كبير ويصل حجمه إلى 13 ألف باوند بارتفاع 13 قدم، وأيضاً لديه أنياب عاجية، ويزن الناب الواحد 100 باوند وطوله 8 أقدام.

أيضاً يمتلك خرطوم قوي وكبير، الذي يحتوي على 100 ألف عضلة، لذا يتم استخدام خرطومه في تغليف جذع شجرة واقتلاع الشجرة من مكانها ونقل الأشياء ذات الأوزان الضخمة من مكانها.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

الدب الأشهب

يتميز بالفارعة الشاهق بالنسبة باقي فصيلته، حيث طوله 6 ونصف قدم، ويصل حجمه 790 باوند، ولديه مخالب ضخمة طول الواحدة منها 4 إنش، وهذا يسهل عليه أكل فريسته بدون عناء وبكل بساطة.

 النمر

يعتبر من أقوى الحيوانات بالنسبة للسلالة القطية، حيث حجمه 670 باوند وطوله 4 أقدام، ولديه أنياب قوية جداً، وطول الناب الواحد 3 ونصف إنش، التي تكون قادرة على تقطيع الفريسة بكل سهولة.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

 في النهاية، يتم تنصيف أقوى 5 حيوانات في العالم على حسب حجمها وضخامتها، وكلما زاد حجمها وارتفاعها كلما أصبحت من ضمن قائمة أقوى وأخطر الحيوانات في العالم وتعرفنا عليهم عبر موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى