السياحة

أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب

عليك معرفة أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب، إذا كنت تنوي السفر إلى تركيا، حيث طرابزون تقع على ساحل البحر الأسود، ويكون سكانها الحاليين من الأتراك واليونانيون، والتي تعد من أجمل المدن السياحية.

#اقرأ أيضا: ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب

يوجد عدد من المناطق السياحية في طرابزون، التي تستحق الزيارة:

دير فازيلون

هي من أقدم الأديرة، فهو غير معروف متى بنائه، لكن يعتقد أنه يعود تاريخه إلى عام 270 م، حيث كان هذا الدير مخصص ليوحنا المعمدان المقام في هذه المنطقة، بالرغم من جمالها إلا أنها تعتبر مقدسة عند البعض.

دير البنات

تقع في منطقة مرتفعة يطل على دير بوزيتيه، وتم بنائه في القرن 14، وتم بقائه في حيز الاستخدام حتى عام 1923، يتكون سقف الدير من الصخور، ويطلق عليه باسم دير العذراء، ويتم الصعود إلى الدير بالإقدام عبر التل.

#اقرأ أيضا: عجائب الدنيا السبع الجديدة

قلعة طرابزون

هو من أجمل أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب، التي تقع على قمة تلال المدينة، وكان الغرض من إنشائه هو صد الهجمات التي تأتي من البحر، وتنقسم القلعة إلى ثلاث هم العليا والوسطى والسفلى.

متحف آيا صوفيا

يعني آيا صوفيا الحكمة المقدسة، بعد بنائه كان في السابق يتم استخدامه ككنيسة، لكن الآن أصبح متحف يزروه الملايين من السياح من حول العالم.

#اقرأ أيضا: جزيرة كريت اليونان

مسجد النقيب

تم إنشائه في القرن العاشر أثناء العصور البيزنطية، الذي كان في البداية كنيسة لكن تحول بعد ذلك إلى مسجد باسمه الجديد في عام 1461 م أثناء العصور العثمانية، وتم التوسع فيه وتغطية السقف بالخرسانة ووضع كتل منقوشة بالآيات.

#اقرأ أيضا: حديقة اشاكيكا في اليابان

بعد أن تعرفنا على أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب من خلال موقع مستقبلنا، نذكر أن مدينة طرابزون مدينة صاحبة كانت موطن لليونانين ثم تطورت كطريق للقوافل، فهي الآن منطقة جذب سياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى