السياحة

أهم المعالم السياحية في فرنسا

تجذب أهم المعالم السياحية في فرنسا كل عام ما يزيد عن 82 مليون سائح من مختلف بلدان العالم، إذ تشتهر فرنسا بمعالمها ومزاراتها المتعددة الراقية والفخمة والترفيهية، خاصة بما تتميز به فرنسا من مناخ معتدل، والعديد من الشواطئ المتميزة، والأطعمة اللذيذة الشهية التي لا تجدها بتلك الجودة سوى في فرنسا.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

أهم المعالم السياحية في فرنسا         

فرنسا أو ما تعرف بمدينة النور، تضم العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم، والتي يأتي إليها السياح من كافة بلدان وقارات العالم لزيارتها والتعرف على تاريخها والتمتع بها، وفيما يلي نتعرف على أشهر المعالم السياحية الفرنسية:

برج ايفل

برج ايفيل هو أبرز من معالم باريس السياحية، بل ومن أبرز المعالم السياحية في العالم بوجه عام، وقد بُني في عام ١٨٨٩م على يد المهندس جوستاف ايفيل بارتفاع يصل إلى ٣٢٤ متر، لذا فهو أطول المبان الفرنسية على الإطلاق.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع الشانزليزيه أحد أشهر وأطول الشوارع الفرنسية، وأرقى الشوارع السياحية والتجارية في العالم. أذ يضم أرقى المحلات التجارية العالمية، وأكثر المطاعم الفخمة والراقية، كما يكثر بأرصفته، وطرقاته الجانبية العديد من المقاهي، وهو مصنف ضمن أهم الأماكن السياحية في باريس.

قوس النصر

قوس النصر قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه، في ميدان شارل ديجول الشهير، ويعد أحد أهم وأشهر المعالم السياحية في باريس، ومن أهم رموز المدينة بعد برج إيفل الذي يتمتع بشهرة خاصة ومتميزة.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

ميدان الكونكورد

هو أحد أكبر ساحات وميادين العاصمة الفرنسية باريس، والتي تقع في نهاية شارع الشانزليزيه من الناحية الشرقية، ويضم الميدان مسلة مصرية ضخمة قام الخديوي إسماعيل بإهدائها إلى الملك لويس فيليب الفرنسي في عام 1831.

الحي اللاتيني

يعتبر الحي اللاتيني من أشهر وأقدم المناطق السياحية في باريس، وهو يقع على الضفة اليسرى لنهر السين، إذ يضم عددًا كبيرًا من المباني التاريخية التي تضمن للزائرين متعة التعرف على الحياة الباريسية الحقيقية من مطاعم فرنسية، ومقاهي، وأشهر العلامات التجارية في الموضة الفرنسية والعالمية.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

باريس ديزني لاند

في ظل التعرف على أهم المعالم السياحية في فرنسا، نتعرف على باريس ديزني لاند، أو ديزني لاند ريزورت باريس، أو يورو ديزني، والتي تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في باريس، وثاني أكبر مدينة ديزني لاند بعد طوكيو ديزني لاند، وتقع على بعد 32 كيلومتر من العاصمة الفرنسية باريس، وتضم مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها مملوكة لشركة والت ديزني.

قصر فرساي

تم بناءه عام 1624 في عهد لويس الثالث عشر، و قد ظل المقر الرسمي لملوك فرنسا حتى عام 1789 حينما اضطرت العائلة المالكة للعودة إلى باريس خلال الثورة الفرنسية.

قصر شاتو دي تشامبورد

هو ثاني أكثر القصور الفرنسية زيارةً بعد فرساي، إذ يعتبر تحفة من عصر النهضة الفرنسية، وقد بدأ بناءه في عام 1519 في عهد الملك فرانسوا الأول، وذلك ليتمكن من الصيد في الغابات القريبة، ويحتوي على 440 غرفة واسعة النطاق للتبريد، لذا لا شك أنها تحظى بشعبية كبيرة باعتبارها إقامة فرانسوا الأول الفعلية.

#اقرأ أيضا أجمل حدائق العالم

كاتدرائية شارتر

تقع كاتدرائية شارتر في مدينة شارتر، والتي تعد واحدة من أبرز الأمثلة على الطراز القوطي الفرنسي السامي، إذ تحتوي الكاتدرائية على نوافذ من الزجاج الملون التي لا تزال محتفظة بحالتها حتى الآن، رغم ما مرت به العمارة الفرنسية من تغييرات طفيفة منذ أوائل القرن 13.

الكثيب بيلا

يقع الكثيب بيلا في منطقة خليج أركاتشون، وهو أطول كثبان أوروبا الرملية، والذي يتميز بمنظره المذهل مع الساحل الأطلسي ومدخل الخليج على جانب واحد، إضافة إلى غابة الصنوبر الكبيرة الموجودة في نطاقه.

#اقرأ أيضا أجمل حديقة حيوانات في العالم

تضم العاصمة الفرنسية باريس أهم المعالم السياحية في فرنسا، والتي يأتي إلى زيارتها السياح من كافة بلاد العالم للتمتع بجمالها والتقاط الصور التذكارية والحصول على تجربة فريدة ورائعة تتميز بالفخامة والرقي إلى جانب الترفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى