السياحة

أهم المعالم السياحية في مصر

تتعدد أهم المعالم السياحية في مصر نتيجة لتعدد العصور والحكام والثقافات التي مرت بها مصر منذ بداية التاريخ، وإلى الآن، فمصر هي منشأ الحضارة، وأصل التاريخ، ولا جدال أن بجانب احتوائها على ثلاثة أرباع آثار العالم، فهي أيضًا تحتوي على الكثير من الحكايات والمناطق التي تروي أسرار تلك العصور التي مرت بها وكانت سببًا في تكوين تاريخها المعروف الآن.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

أهم المعالم السياحية في مصر

تعتبر جمهورية مصر العربية واحدة من أهم البلدان التي تتميز بكثرة ما بها من معالم أثرية يمكن زيارتها، وذلك لحضارتها التي تتخطى 7000 عام، والتي مر بها العديد من العصور والحكام والملوك من ثقافات مختلفة، إذ تركت تلك الثقافات آثارها في كل ناحية من نواحي الجمهورية، وفيما يلي نتعرف على أشهر المعالم الحضارية والثقافية في مصر:

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة واحدة من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في مصر، ومن أقدم آثار العالم التي لا تزال  قائمة حتى الآن، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات هم: هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، وهرم خفرع، وهرم منقرع، تقع الأهرامات في منطقة الجيزة، وتعتبر من أهم المقابر الملكية في مصر، والتي تحوي جثامين ملوك الفراعنة الذين تعاقبوا على حكم مصر.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

أبو سمبل

 في ظل التعرف على أهم المعالم السياحية في مصر، نتعرف على أحد أشهر المعالم الأثرية المصرية التي تم نحتها في الصخور، وهو معبد أبي سمبل الذي يضم معبدين في داخله، وهم: المعبد الصغير، والمعبد الكبير، ويحتوي المعبد الكبير على أربعة تماثيل ضخمة على مدخل المعبد تمثل الفرعون رمسيس الثاني والآلهة، وبعضًا من أفراد العائلة، أما المعبد الصغير فيضم في مدخله ستة تماثيل منحوتة تمثل الملك رمسيس وزوجته.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

وادي الملوك

ويعرف أيضًا بوادي أبواب الملوك، إذ يضم مقابر بعض الفراعنة القدماء من الأسر الحاكمة الثامنة عشر، والتاسعة عشر، والعشرين، وتحوي المقابر كافة أدوات الملوك التي قد يحتاجونها عند البعث بحسب اعتقاد المصريين القدماء، ويقع الوادي على الضفة الغربية لنهر النيل بجانب مدينة الأقصر.

معبد الكرنك

هو مجمع يضُم تماثيل ومعابد مصرية قديمة مدمرة،. إذ كانت تمثل تلك المنطقة مكانًا للعبادة، باحتوائها على أربعة معابد رئيسية، من أشهرها وأكبرها هو معبد الإله آمون، والذي يضم مشاهد تاريخية من المعارك التي خاضها الفراعنة مع أعدائهم، ويعود تاريخ معبد الكرنك إلى عهد الفرعون رمسيس الثاني، ويقع بالقرب من مدينة الأقصر.

#اقرأ أيضا أجمل حدائق العالم

واحة سيوة‎‎

من أقدم المناطق التاريخية المصرية، وقد حازت على كثير من الألقاب عبر العصور المختلفة، وتحتوي على آثار لبيوت قديمة متراصة تتخذ شكل الواحة، وبالرغم من التقدم الحضاري الكبير الذي نعيشه الآن، إلا إن أهل سيوة مازالوا محافظين على عاداتهم وتقاليدهم القديمة، فيتحدثوا لغتهم الأصلية وهي الأمازيغية، وترتدي النساء الزي التقليدي للمنطقة.

أبو الهول

من أشهر المعالم السياحية في مصر والعالم، إذ يقع تمثال أبو الهول إلى جانب أهرامات الجيزة الثلاثة، و قد تم تشييده اعتقادًا أنه سيقوم بحماية المقابر الفرعونية داخل الأهرامات من الأرواح الشريرة.

خان الخليلي

يعتبر حي خان الخليلي من أشهر الأحياء المصرية، ويقع ضمن منطقة القاهرة القديمة، ويُعتبر هذا الحي نقطة جذب رئيسية للسياحة في العاصمة المصرية القاهرة، ومن أكثر ما يميز هذا الحي هو وجود العديد من البازارات الهامة والقهاوي والمطاعم الشعبية.

#اقرأ أيضا أجمل حديقة حيوانات في العالم

يروي العالم قصص وحكايات عن أهم المعالم السياحية في مصر، والتي تكون السبب وراء حضور السائحين من كافة بلاد العالم لرؤية تلك المعالم على الطبيعة والتعرف على أصل حكاياتها والأسباب ورائها من أهل الحكاية الرئيسيين وهم المصريون.

زر الذهاب إلى الأعلى