العواصم

أهم المعلومات حول عاصمة سلوفاكيا

أهم المعلومات حول عاصمة سلوفاكيا الدولة الأوربية التي تقع في منتصفها ويحدها من الجهات الأربع كل من أوكرانيا في الجهة الغربية والنمسا في الجهة الشرفية والتشيك وبولندا في الجهة الشمالية والمجر وهنجاريا في الجهة الجنوبية وعاصمة دولة سلوفاكيا هي مدينة براتيسلافا وتنطق باللغتين السلوفاكية والإنجليزية بنفس النطق وتكتب أيضًا بنفس الطريقة.

أهم المعلومات حول عاصمة سلوفاكيا

سلوفاكيا هي إحدى دول قارة أوروبا الكبيرة والتي تتواجد في منتصف القارة ويحدها الدول من الجهات الأربع وتتخذ مدينة براتيسلافا عاصمة مركزية لها حيث تعد تلك المدينة أكبر المدن فيها.

تسمى مدينة براتيسلافا باللغة الإنجليزية والسلوفاكية بنفس الاسم وتنطق وتكتب في اللغتين بنفس الطريقة والأسلوب.

تقع مدينة براتيسلافا في دولة سلوفاكيا وتحديدًا في الجهة الجنوبية الغربية من الدولة وتعد مدينة حدودية حيث تتواجد على الحدود الفاصلة بين سلوفاكيا والنمسا من جهة الشرق وهي نفس الحدود الفاصلة بين سلوفاكيا والمجر من الجهة الجنوبية.

تعد مدينة براتيسلافا هي إحدى المدن التابعة لمنطقة براتيسلافا بشكل إداري حيث تقسم دولة سلوفاكيا إلى ثمانية مناطق إدارية ومنهم منطقة براتيسلافا.

الجغرافيا في مدينة براتيسلافا

تتميز مدينة براتيسلافا العاصمة السلوفاكية بالموقع الجغرافي الرائع حيث يمر بها واحد من أكبر وأشهر أنهار أوروبا وهو نهر الدانوب الذي ينبع من إحدى مناطق دولة ألمانيا تلقب بالغابة السوداء ولا يمر هذا النهر إلا في قليل من عواصم دول أوروبا التي نالت الحظ بوجود هذا النهر خلالها منهم مدينة براتيسلافا.

يسمى هذا النهر بنهر العواصم أيضًا حيث يمر بعواصم دول أوروبية أخرى غير براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا منهم مدينة بلغراد العاصمة الصربية، ومدينة بودابست العاصمة المجرية، ومدينة فيينا العاصمة النمساوية ويبلغ طول نهر الدانوب حوالي 2860 كيلو متر أو بالميل 177 ومساحة حوض هذا النهر تبلغ حوالي ٨١٧,٠٠٠ كيلو متر مربع.

مساحة مدينة براتيسلافا

تبلغ مساحة أراضي عاصمة سلوفاكيا حوالي ١٤٢ ميل مربع أو بالكيلو متر مربع حوالي ٣٦٧,٥٨٤.

مستور ارتفاع مدينة براتيسلافا عن سطح البحر يقدر بالقدم حوالي ٤٤٠ قدم أو ١٣٤ متر وتعد أكبر المدن في دولة سلوفاكيا مساحة وأيضًا من حيث تعداد سكانها.

سكان مدينة براتيسلافا

تعد مدينة براتيسلافا أحد أكبر المدن من حيث التعداد السكاني والكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ٤٠٠ ألف نسمة وقد بلغ عدد سكانها بالتحديد بحسب آخر إحصائية أجريت لتحديد عدد سكان سلوفاكيا عام ٢٠١١م وقد بلغ عدد سكان براتيسلافا حوالي ٤١١,٢٢٨ نسمة وهذا يشكل نسبة ٧,٦٪ من نسبة سكان دولة سلوفاكيا بأكملها.

وقد جاء في إحصائية عام ٢٠١١م لعدد سكان سلوفاكيا ببلوغ سكان سلوفاكيا خمسة ملايين نسمة وبالتحديد كان عدد سكانها ٥,٣٩٧,٠٣٦ نسمة.

على مستوى مدن قارة أوروبا الوسطى فتصنف مدينة براتيسلافا كأكثر المدن اكتظاظًا بالسكان حيث تحوي كل كيلو متر مربع من أراضيها حوالي ١١١٨ نسمة.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي يحتوي على أهم المعلومات حول عاصمة سلوفاكيا وقد ذكرنا بالفعل جميع المعلومات التي تخص مدينة براتيسلافا العاصمة السلوفاكية التي تقع في وسط أوروبا من حيث التعداد السكاني والموقع والمناخ وما غير ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى