السياحة

أين يقع برج شنغهاي

أين يقع برج شنغهاي حيث أنه أحد الأبراج المشهورة في دولة الصين ويصل طوله إلى ناطحة السحاب، وقد تم تصميم هذا البرج من خلال شركة جينسلر الأمريكية، وما زال حتى الآن يتم العمل عليه وبذلك فهو يحتل المرتبة الأولى في الصين وذلك نسبة لطوله الذي يصل إلى 632 مترا، والبرج مصمم باستراتيجية خاصة وأول مرة يتم افتتاحه فيها كان في 2016، وقد أثار إعجاب العديد من الأشخاص وذلك بفضل تصميمه الهندسي الرائع.

#اقرأ أيضا أين يقع أكبر جرس في العالم

أين يقع برج شنغهاي

موقع برج شنغهاي في الصين حيث إنه يقع بالقرب من برج جين ماو ومركز شنغهاي المالي الذي يقع داخل لوجياتسوي المالية والتجارية، شكل برج شنغهاي حلزوني شفاف يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية والمولات التجارية وفنادق سياحية فاخرة فهو مكون من 127 طابق فوق الأرض بالإضافة إلى خمس أطباق تحت الأرض، وقد استطاع برج شنغهاي أن يحصل على شهادة LEED البلاتينية وذلك لبراعة تصميمه الهندسي حيث أنه لا يمكنك أن تشاهد قمة هذا البرج لطوله الخارق للسحاب.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم فيراري

برج شنغهاي

يعد برج شنغهاي هو ثاني أطول الأبراج العالمية حيث إنه يأتي مركزه بعد برج خليفة الذي يشكل المركز الأول، وفي البداية كانت فكرة إنشاء هذا البرج هو توفير مكان للتنزه والتسوق من خلال مكان واحد بدلا من أماكن التكدس التي توجد في منطقة شنغهاي والتي تعرف بالتعداد السكاني الكبير.

وقد تم تصميم برج شنغهاي بقيادة من المهندس المعماري يونيو شيا، فهو مكون من تسع أعمدة أساسية والتي تضم ما بين الـ 12 و 15 طابق، وقد تم أخذ فكرة تصميم برج شنغهاي الحلزوني من خلال الأماكن الصغيرة التي توجد في مدينة شنغهاي، كما أنه صنف  كواحد من أطول الأبراج التي توجد في مدينة بودونغ.

يتكون من تسعة من المباني المكدسة بعضها فوق بعض كل طبقة من الطبقات الداخلية محاطة بالزجاج، مكون من تسع أطباق داخلية وبذلك يوفر مساحة كبيرة لجميع الزوار من كل مكان وقد تم تصميم جميع الطبقات من الوجهات الشفافة بدلاً من الزجاج العاكس وهو أحد المميزات التي يتمتع بها برج شنغهاي، لأنه بذلك يحافظ على الطاقة.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم مدهش

معلومات عن برج شنغهاي

فهو واحد من أهم الأبراج العالمية والمشهورة وذلك بفضل ارتفاعه بالإضافة إلى تصميمه المبهر.

تصل مساحته الأرضية إلى حوالي 380,000 متر مربع وقد تم بناءه من خلال تقنيات حديثة ومواد صديقة للبيئة غير ضارة، وبذلك فقد حصل برج شنغهاي على ثلاثة نجوم من مجلس المباني الخضراء الأمريكي.

ارتفاع الطابق العلوي يصل إلى 587.4 مترا كما أنه يعد أطول برج مراقبة في العالم، وذلك لأن يبلغ ارتفاع السطح حوالي  561.3 مترًا.

مصاعد برج شنغهاي يتسم بأنه سريع فمن الممكن أن يصل بك إلى قمة البرج دون أن يستغرق الكثير من الوقت لأنه يتحرك بسرعة كبيرة تصل إلى 74 كم في الساعة، وقد صمم هذا المصعد على يد ميتسوبيشي.

تم البدء في بناء برج شنغهاي في عام 2008 وقد تم الاكتمال من تأسيسه عام 2014 وافتتاحه كان في عام 2016.

#اقرأ أيضا أين يقع قصر عابدين

يحتوي الطابق الأول من البرج على محلات بيع ومكان للمؤتمرات، ويشمل المنطقة الثانية إلى السادسة على مساحة مكتبية كبيرة، ويضم المنطقة السابعة فنادق سياحية وفي المنطقة الثامنة يوجد منافذ البوتيك المنطقة التاسعة تحتوي على مراكز المراقبة وبذلك فهو يحتوي على المركز الأول في الصين وذلك نسبة لارتفاعه.

وبهذا قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد قمنا بالإجابة عن سؤال أين يقع برج شنغهاي، كما تناولنا بعض المعلومات عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى