أفضل علاج للحرقان والحموضة للحامل

أفضل علاج للحرقان والحموضة للحامل

أفضل علاج للحرقان والحموضة للحامل, تعد الحموضة والحرقان امر طبيعي جدا للنساء الحوامل فهم احدى الأعراض الشائعة في اول فترة من الحمل وذلك يحدث نتيجة تأثر المريء بالاضطرابات الهرمونية التي تحدث للنساء اثناء فترة الحمل، وهذا المقال سيساعدكم للتعرف على افضل علاج للحرقان والحموضة للحامل.

#اقرأ أيضا: طريقة تنشيط المبايض في سن اليأس

نصائح للتخلص من الحرقان والحموضة اثناء فترة الحمل

هناك عدة نصائح يجب ان تتبعها الحامل خصوصا في اول فترة من الحمل للتخلص من الحموضة والحرقان، ولكل مشكلة حل فيمكن للنساء ان يتخلصن من هذه الأعراض بإتباع نظام غذائي سليم وادوية مضادة للحموضة بعد استشارة الطبيب وسنعرض لكم اهم هذه النصائح فيما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة، يمكن للحامل ان تقسم الوجبات على 5 او 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم والابتعاد عن تناول وجبات كبيرة لأن ذلك سوف يضغط على الجهاز الهضمي ويسبب حموضة وهصر هضم.
  • تناول الطعام ببطء، تناول الطعام بسرعة يؤدي استخدام كميات كبيرة من الأكل دون الشعور بذلك وذلك يحفز من افراز احماض المعدة بشكل كبير لكي تتمكن من هضم الطعام مما يزيد من حموضة المعدة.
  • عدم النوم بعد الأكل، النوم بعد الأكل مباشرا من العادات الصحية خصوصا على صحة المرأة لان ذلك سوف يؤدي الر ارتجاع حمض المعدة الى الحلق والمريء مما يسبب حموضة وحرقان.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، يعد البروبيوتيك من المواد التي تلعب دورا هاما في تقليل الحموضة وذلك من خلال قدرتها على توازن البكتيريا داخل الأمعاء ومن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك هو الزبادي لذلك يجب على الحامل تناوله بعد كل وجبة.
  • ارتداء الملابس الواسعة، هناك عدة دراسات اثبتت ان ارتداء الملابس الضيقة قد يشكل ضغط على البطن مما يؤدي الى ارتداد حمض المعدة الى الحلق ويسبب حموضة.
  • مضغ علكة خالية من السكر، يساعد مضغ العلكة في تحفيز الغدد اللعابية في افراز المزيد من اللعاب مما يقلل من الحمض الزائد في المريء والحلق.
  • تناول اللوز بعد الوجبات، قد ثبا ان اللوز او حليب اللوز يخفف من حموضة المعد لذلك ننصح بتناوله بعد كل وجبة.
  • تناول البابايا، تساهم البابايا الطازجة في تحفيف الأحماض التي تنتجها المعدة والأمعاء وأيضا هي مناسبة جدا للحوامل لأنها تحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين أ وفيتامين سي المهم للمناعة ومضاد للأكسدة.
  • الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالأحماض مثل البرتقال والطماطم والقهوة.
  • رفع الرأس عند النوم او الاستلقاء لتجنب ارتداد الأحماض المعوية الى الحلق والمريء.

#اقرأ أيضا: مخاطر اليانسون للرضع

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اهم النصائح لتجنب الحموضة والحرقان للحوامل وعرفنا أيضا ان الموضوع غير مقلق وهو امر طبيعي جدا لدى معظم النساء الحوامل، ولكن يجب اتباع الخطوات التي ذكرناها في هذا المقال لتجنب الوقوع في هذه المشكلة، نتمنى للجميع قراءة ممتعة.

مقالات ذات صلة