السياحة

السياحة في إيطاليا

تمتاز السياحة في إيطاليا باحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية المتميزة كما تتعدد آثارها التاريخية التي يعود أصلها إلى عصر النهضة والامبراطورية الرومانية وتتميز إيطاليا باحتوائها على الكثير من المدن السياحية التي يميزها الإطلالة الرائعة حيث أن المدن التي توجد في شمالها يميزها إطلالة جبال الألب بينما يميز مدن الجنوب إطلالة سواحل البحر الأبيض المتوسط.

#اقرأ أيضا: أفضل مطاعم أبها وأشهر المأكولات بها

السياحة في إيطاليا

تتميز دولة إيطاليا كونها من أكثر الدول المتقدمة اقتصاديًا وهو ما يجعلها من أكثر الدول حظًا بالسياحة في العالم وذلك لضمها ما يقرب من خمسون موقع أثري وتاريخي منضمين لقائمة مواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

تهتم إيطاليا بتطوير السياحة باستمرار وذلك لتزدهر السياحة أكثر فأكثر داخلها حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي منها المعالم الترفيهية والثقافية ومن أشهر ما تمتلك من معالم ثقافية هي الكنائس، والقلاع، والقصور، والحصون، وآثار العصور القديمة، والحدائق التاريخية، والمكتبات، والمتاحف وغيرهم من المعالم الترفيهية المتعددة.

موقع إيطاليا متميز جدًا وهو من اقوى عوامل الجذب السياحي فيها حيث تقع على أكبر جزيرتين داخل البحر الأبيض المتوسط وهم جزيرتي صقلية، وسردينيا فهي تقع في شبه الجزيرة الإيطالية والتي موقعها من أوروبا في الجنوب.

تشترك الجمهورية الإيطالية مع عدد كبير من الدول في الحدود الشمالية لها وهي فرنسا ،والنسما ، وسويسرا، وسلوفينيا.

يوجد داخل إيطاليا عدد كبير من المدن التي تتبع لإيطاليا باستثناء احتوائها على دولتين منفصلين عنها ولكنهما ضمنها في الموقع الجغرافي وهم مدينة الفاتيكان، ومكتنفا سان مارينو.

#اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في قطر

ميزات السياحة في إيطاليا

تتميز إيطاليا بالعديد من الخدمات الخاصة بها والمميزات التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم كل عام اليها حيث تحتوي على المعالم السياحية والشواطئ الساحرة والمتنوعة كما يهتم الكثير من السياح بالأطعمة التي تقدمها إيطاليا دون بقية الدول فهي من أشهر الدول في صناعة البيتزا وأطباق أخرى تختص بها.

تحتوي إيطاليا على عدد كبير من الأماكن والمعالم السياحية المتميزة التي يأتي لزيارتها أعداد كبيرة جدًا من السياح ومن أشهر تلك الأماكن:

  • مدينة البندقية وهو اسم لها أصلي أما البعض يطلق عليها اسم مدينة العشاق وذلك لغلبة الطابع الرومانسي عليها فهي تتميز بوجود الكثير من القنوات المائية حيث يمكن التنقل والاستمتاع بهم عن طريق القوارب الصغيرة.
  • ساحل امالفي من أشهر السواحل والمناطق السياحية المتميزة التي يقبل عليها السياح كل عام حيث يتميز هذا الساحل باعتماده على المناظر الطبيعية الخلابة وهو ما يضيف إليه رونق خاص حيث يحتوي على الأشجار الخضراء والمنازل الصغيرة المصطفة على طول الساحل.
  • برج بيزا المائل من أشهر وأهم المواقع الأثرية والتاريخية ذات القيمة الكبيرة في العالم وهو يعد جرس الكاتدرائية الموجودة بمدينة بيزا في إيطاليا.
  • مدرج الكولوسيوم الموجود بمدينة روما الإيطالية وهو أشهر المعالم السياحية بروما وإيطاليا بأكملها وذلك لحجمه الكبير جدًا حيث يصنف كأكبر المدرجات الموجودة بالعالم ويرجع أصله إلى الحضارة الرومانية فهو من أهم الأعمال التاريخية التي قاموا بها ويأتي لزيارته الكثير من السياح ليشاهدوا ويستمتعوا ببراعة التصميم.

#اقرأ أيضا: أجمل بحيرات العالم

الطقس في إيطاليا

يعد الطقس في إيطاليا مختلف كثيرًا عن المناخ النمطي للطقس حيث أنه يتنوع ويختلف كثيرًا ويختلف المناخ فيها من مدينة لأخرى.

تتميز المناطق الشمالية في إيطاليا بالمناخ القاري وهو الرطب شبه المداري أما كافة مناطق إيطاليا سواء الجنوبية أو المناطق الساحلية بها فيميزها المناخ المتوسطي.

#اقرأ أيضا: أروع أماكن سياحية في عكا

بذلك نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا خلاله عن السياحة في إيطاليا وذكرنا أكثر عوامل الجذب السياحي فيها وأهمها وأهم المعالم السياحية الموجودة بإيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى