تفسير الأحلام

الورد في المنام ودلالات ألوانه

الورد في المنام يعتبر من أكثر الرؤيا المبهجة فهو يعتبر رمز على الفرح والسعادة، ورؤيته تعطي انطباع بالتفائل، وتحدث عنه العديد من أشهر المفسرين مثل العالم ابن سيرين والإمام النابلسي وذكروا له دلالات متنوعة تختلف حسب لون الورد وأحداث الرؤية.

الورد في المنام

مشاهدة الورد في المنام يعد من الرؤيا التي تتضمن العديد من الدلالات الطيبة التي تختلف حسب لون الورد ويكون من أهم تأويلاتها ما يلي:

  • مشاهدة الورد الأسود في المنام يؤول إلى فقدان الرائي شخص عزيز عليه وشعوره بالحزن بعد وفاته، كما أنه يعبر عن الوقوع في المصائب والأزمات التي يصعب النجاة منها.
  • رؤية شخص يمنحك هدية ورد أزرق في المنام يشير إلى رزق الرائي بالراحة والطمأنينة  في حياته وإذا كان يعاني من أي مخاوف فإنها سرعان ما تزول.
  • الحلم بالورد الأصفر الذابل في المنام يعتبر من الأحلام السيئة التي ترمز إلى إخفاق الرائي في تحقيق أمر كان يسعى إليه أو علامة ترمز إلى الفشل الدراسي للطالب.
  • الرائي إذا شاهد ورد لونه فضي في المنام يعتبر دلالة على سماع بعض الأنباء السارة وبشارة خير تدل على قدوم عدة مناسبات سعيدة خلال الفترة المقبلة. تعرف على تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في المملكة العربية السعودية

الورد في المنام لابن سيرين

تحدث العالم الجليل ابن سيرين عن رؤية الورد في الحلم ويرى أنها بشارة خير ترمز إلى الأمور التالية:

  • رؤية النوم على الورد في المنام يشير إلى زواج الرائي من شريك يحبه ويمنحه كل الحب والتقدير وسوف يعيش في حالة من السعادة والبهجة معه.
  • الحلم بالورود الكثيرة في المنام تدل على زيادة الأموال وتحسن الوضع المالي للرائي، وإذا كان هذا الشخص يشكو من الفقر وضيق الحال فإنه سرعان ما يرزق بالمال الذي يكفي لحياة كريمة.
  • الورد في الحلم يدل على ارتفاع مكانة الرائي في المجتمع ودلالة على الحب الشديد الذي يحمله المحيطين به له وأنه يحاولون إرضائه. تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

الورد في المنام للنابلسي

الورد في الحلم من الرؤيا المحمودة دائمًا بشرط ألا يكون ذابل أو أوراقه مقطعة ويرى النابلسي أن رؤيته تشير إلى كل مما يلي: 

  • رؤية توزيع الورود على المحيطين في المنام يدل على تمتع الرائي بالأخلاق الحميدة وعلامة تشير إلى أنه يسعى إلى فعل الخير وقضاء حوائج الغير.
  • أخذ ورد أبيض هدية في المنام يرمز إلى زيادة أموال صاحب المنام واقتراب بلوغ مما يسعى إليه من أهداف وغايات.
  • الفتاة العزباء عندما ترى شاب غريب يمنحها باقة من الورد الأحمر في المنام تعد من الرؤيا المحمودة التي تبشرها بالارتباط من شخص يجعلها تعيش في سعادة وهناء.

أوضحنا جميع التأويلات التي تخص تفسير رؤية الورد في المنام مع مختلف الحالات الاجتماعية، وإذا كنت تريد معرفة المزيد من تفسيرات الأحلام وأهم تأويلاتها يمكنك تصفح وزيارة موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى