شهر رمضان

برنامج لزيادة الوزن في رمضان

برنامج لزيادة الوزن في رمضان: في الوقت الذي يعاني فيه بعض الأشخاص من زيادة الوزن فهناك بعض آخر يعاني من فقدان في الوزن والمشكلتين ناتجين عن العادات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على برنامج لزيادة الوزن والقضاء على النحافة في شهر رمضان.

#اقرأ أيضا: ماهي شروط الصيام

برنامج وجبة السحور لزيادة الوزن

يكون السحور عبارة عن بطاطس مهروسه باللحم المفروم مع جبن دبل كريم، خمس حبات من الزيتون الأسود، وشرائح من الخبز على حسب الرغبة، ومعلقه صغيره من العسل الأسمر، ومعلقتين كبيرتان من العسل الطبيعي أو المربى بالقشطة.

برنامج وجبة الفطار لزيادة الوزن

مئتان جرام من اللحم أو ربع دجاجة، بجانب أرز بالخلطة على حسب الرغبة، وخضراوات على حسب الرغبة وثمرة من الفاكهة، وتكون الحلويات بعد الفطار عبارة عن كيكة، وكنافة، وبسبوسة، وبيتي فور، بجانب العصائر.

#اقرأ أيضا: ما هي أركان الصيام

نصائح لزيادة الوزن في رمضان

يوجد بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة في زيادة الوزن خلال شهر رمضان المبارك، تتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • عدم البدء بالشرب عند الإفطار حتى لا يشعر بالشبع فمن الممكن البدء بالتمر ثم نصف كوب من الماء ثم معلقة واحدة من السلطة او الشوربة ثم البدء بالطبق الرئيسي.
  • تناول وجبات منتظمة بين وجبتي الفطور والسحور.
  • يجب أن تكون وجبة السحور تحتوي علي البروتينات كالجبن الدسمة أو بيضة مع خبز، وبعض الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأفوكادو في وجبة السحور هامة يجب عدم تجاهلها.
  • تناول الأطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة كالأرز والموز.
  • شرب أربعة لتر من اللبن يومياً طوال فترة تناول الطعام عن طريق توزيعهم على اليوم.
  • إضافة الأغذية التي تزيد الوزن سواء في وجبة السحور أو الفطور كالعسل، والزبدة، والكريمة، والقشطة، والجبن الدسم.
  • ممارسة الرياضة حيث تعمل على زيادة الوزن كتمرين الصدر والظهر وغيرهم.

#اقرأ أيضا: ما هي مبطلات الصيام في شهر رمضان

وفي نهاية الحديث عن برنامج لزيادة الوزن في رمضان نكون قد وضحنا أهم الوجبات والتعليمات التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان في الفطار وفي السحور حتي يتم حدوث زيادة ملحوظة في وزن الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى