السياحة

تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية الذي يعكس العديد من الحضارات القديمة التي مرت على تلك البلدان سابقًا، حيث يوجد الكثير من الأماكن السياحية التاريخية التي تعمل على جذب الكثير من الزوار، ويحرص القائمون على القطاع السياحي على ترميم تلك الآثار والحفاظ عليها.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

يوجد الكثير من الأماكن التاريخية والتراثية التي ننصح بزيارتها ونرشحها لك في الوطن العربي ومن أبرز تلك الأماكن ما يلي:

الكويت

يوجد في الكويت العديد من الأماكن الأثرية التي تعكس ما مرت به الكويت من حضارات وثقافات متنوعة مثل القصر الأحمر الذي تم تشييده من خلال الشيخ مبارك الصباح وتم إطلاق ذلك الاسم عليه لأنه يتميز بالجدران الحمراء، كما يوجد قصر الشيخ عبد الله الجابر الصباح الذي يرجع إلى القرن العشرين.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

السعودية

المملكة العربية السعودية غنية بالعديد من الأماكن الأثرية التي لها تاريخ عريق مثل مدينة العلا القديمة التي تعتبر من أشهر المدن الإسلامية ويطلق عليها اسم مدينة الديرة وترجع إلى سبع قرون سابقة وأهم ما يميزها أنها قريبة من بعضها البعض، كما توجد قلعة تبوك التي تقع في الطريق ما بين الشام والحجاز.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

الإمارات

يوجد في الإمارات العربية المتحدة بعض المعالم التاريخية والأثرية مثل جزيرة الأكعاب الموجودة في خور أم القيوين وكانت من أشهر معسكرات الصيادين قديماً، وكذلك منطقة الواحات في العين التي يوجد بالقرب منها متحف العين الوطني الذي يضم العديد من المقتنيات والتحف الأثرية.

#اقرأ أيضا: اكتشاف الثقافة الأمازيغية في السياحة العربية

انتهى الحديث عن تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية مع ذكر مجموعة من أبرز الأماكن التاريخية القديمة التي نرشحها لك لزيارتها وإذا أردت معرفة المزيد من تلك المزارات قم بتصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى