تفسير الأحلام

تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف

تفسير الاحلام لابن سيرين تم تصنيفه إلى أقسام حسب الحروف الأبجدية تحت كل حرف مجموعة متنوعة من الأحلام وأشهر دلالاتها العامة، وتميز ذلك العالم بقدرته على الاجتهاد في تفسير الأحلام بالاستناد إلى ما جاء في كتاب الله الكريم والسنة النبوية.

تفسير الاحلام لابن سيرين

هناك العديد من تفسيرات الأحلام التي تحدث عنها ابن سيرين سوف نوضح بعض من أشهرها حسب الحروف الأبجدية فيما يلي:

حرف الكاف

  • الكعبة الشريفة: ترمز إلى الخيرات التي يحظى بها الرائي، وتدل على صلاح حال صاحب المنام، لكن في حالة هدم الكعبة أو حدوث شيء سيء فيها يكون ذلك علامة تحذيرية تدل على فساد هذا الشخص وارتكابه المحرمات.
  • الكفن: رمز للزواج بالنسبة للشاب الأعزب، أما للشخص الفاسد علامة تحذيرية تؤول إلى ضرورة التوبة والصلاح.
  • الكبش: رؤية الكبش في حلم الرجل تشير إلى صلاح أخلاقه وتمتعه بالشرف، بينما ذبحه يرمز إلى هزيمة العدو، وبشارة خير للمريض بالشفاء بإذن الله.

حرف الميم

  • الموز: يرمز إلى إنجاب الأبناء للشخص المتزوج، ودلالة على الزواج من شاب ذو أخلاق حميدة للعزباء، وأكله مع شخص آخر يدل على المحبة التي تجمع بين الطرفين.
  • المشط: يشير إلى تمتع الرائي بالعدل وأنه يتصف بالصلاح وحسن الأخلاق، واستعماله في تمشيط الشعر يؤول إلى دفع زكاة المال، كما يرى بعض المفسرين أنه رمز على الرزق بالفرح والسعادة، وإذا تضمن الحلم تمشيط الرجل لشعر ذقنه يكون ذلك علامة على الخلاص من الهموم والأحزان.
  • الملح: رؤية الملح في الحلم يشير إلى كسب الأموال بدون أي عناء أو مجهود، وإذا شاهد الرائي عدو له يمسك الملح في الحلم فإن ذلك يؤول إلى الصلح بينهما، وتناول الخبز مع الملح يؤول إلى الرضا وسعة الرزق. تعرف على تفسير حلم نزول المطر بغزارة

حرف القاف

  • القمر: رؤية القمر في منام الشاب الأعزب يؤول إلى زواجه من فتاة على قدر كبير من الصلاح والأخلاق، ونفس الحلم للمتزوجة يدل على التعرض لبعض الأزمات في حياتها الزوجية، بينما في منام المرأة الحامل يرمز إلى إنجاب طفل صبي.
  • قوس قزح: رؤية قوس قزح ترمز إلى الرزق بالأمان والاستقرار بعد فترة مليئة بالمخاوف، كما أنه يشير إلى الغنى والرزق بالأموال للشخص الفقير، ودلالة على فك الكرب وزوال الهموم.
  • القلادة: رؤية قلادة ذهبية في الحلم ترمز إلى السعي في فعل الخير، وإذا كان الرائي شاب غير متزوج فإن القلادة تؤول إلى الزواج من بنت على قدر عالي من الجمال، وفي حالة رؤية قلادة من الحديد يكون ذلك دلالة على التمتع بالقوة والشجاعة. تعرف على تفسير حلم شرب الخمر للعزباء والمتزوجة والحامل

أوضحنا نبذة مختصرة عن تفسير الاحلام لابن سيرين لبعض الحروف الأبجدية وما تحمله من دلالات متنوعة للرائي، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من التفسيرات يمكنك زيارة قسم تفسير الأحلام في موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى