تفسير الأحلام

تفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام

تفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام يعتبر من الرؤيا المحيرة التي تجعل صاحبها يتساءل عن أهم تأويلاتها، واختلف علماء التفسير بخصوص تأويلات ذلك الحلم حيث يرى البعض أنه بشارة خير ودلالة على زوال الأنكاد والهموم بينما يرى البعض الأخر أنها نذير شؤم وتختلف حسب أحداث الرؤيا.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية السمك في المنام

ما دلالات رؤية دم الحيض في المنام

الشخص الذي يحلم بالدورة الشهرية في المنام يكون ذلك علامة تؤول إلى كل مما يلي:

  • المرأة التي تشاهد نفسها وهي ينزل منها دم الحيض على الرغم من أنها في سن اليأس من الرؤيا التي ترمز إلى الرزق بالحمل والله أعلم.
  • الرائية التي ترى الحيض في منامها يكون ذلك بشارة خير لها تؤول إلى فك الكرب وزوال المتاعب والنجاة من الشرور خاصة إذا كان في موعده.

تفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام لابن سيرين

تحدث العالم ابن سيرين عن رؤية الطمث الشهري في الحلم ويرى أن ذلك يشير إلى التأويلات التالية:

  • المرأة التي ترى في منامها الدورة الشهرية تعتبر دلالة على ارتكاب العديد من المعاصي والموبقات خاصة إذا لم يكن ذلك موعد الحيض لديها.
  • رؤية الحيض والاغتسال منه يشير إلى ترك طريق الضلال والسير في سكة الخير والصلاح.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية المشمش في المنام للحامل

تفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام للنابلسي

ذكر الإمام النابلسي عدة تفسيرات متعلقة بالحلم بالحيض الشهري ويرى أنه يرمز إلى الدلالات التالية:

  • المرأة التي ترى الكثير من دم الحيض ينزل منها في المنام يعتبر دلالة على ارتكاب هذه المرأة بعض الأفعال الغير مستحبة وأنها تتبع طريق الشيطان والله أعلم.
  • الرائية التي لم ترزق بالأطفال إذا شاهدت في منامها نزول الدورة الشهرية يكون ذلك بشارة خير لها تؤول إلى حدوث الحمل قريباً وغالباً ما يكون نوع المولود طفل ذكر.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية شلال في المنام للمتزوجة

ذكرنا كل ما يتعلق بـتفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام مع مختلف الحالات الاجتماعية، وإذا رغبت في معرفة المزيد من التأويلات المتعلقة بتلك الرؤيا يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى