السياحة

تكلفة السياحة في قطر

تكلفة السياحة في قطر سنتحدث في هذا المقال عن كافة التكاليف التي تحتاجها للسياحة في دولة قطر المذهلة، والتي يأتي إليها الأشخاص من جميع أنحاء العالم لرؤية هذه البلد الذي ينبض بالحياة، فهي مزيج رائع من الحداثة والتقاليد القديمة والتراث الخارجي، ومع ذلك فهي تتميز عن كافة دول الخليج العربية من حيث تطورها ومواكبة العصر الحديث، تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول زيارتك لدولة قطر.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

تكلفة السياحة في قطر

لكي تستطيع تحديد الميزانية الخاصة برحلتك قبل الذهاب إلى قطر للسياحة، يجب عليك معرفة التكاليف اللازمة لذلك، التي قد تزيد أو تنقص بنسبة بسيطة،

  • إذا كانت الرحلة لفردين إلى دولة قطر، لمدة أسبوع واحد فقط، تكون متوسط التكلفة 8,862 ريال قطري، وبالتأكيد ستحتاج لمعرفة سعر الإقامة في الفندق، والطعام وغيره، من التكاليف اليومية.
  • فإن سعر الإقامة في فندق ليوم واحد فقط، ولشخص واحد هو 348 ريال قطري، وسعر الفندق إذا كنتم زوجين تريدان الإقامة فيه ليوم واحد حوالي 695 ريال قطري.
  • يمكن حساب متوسط المصاريف اليومية للمسافر في قطر حوالي 174 دولار، والوجبات اليومية حوالي 179ريال قطري، وأسعار النقل قد تكلف في اليوم 67 ريال قطري، والمياه بريال واحد.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

أفضل المدن السياحية في قطر

إليك قائمة بأفضل المناطق السياحية الموجودة في قطر لزيارتها عند التوجه إلى هذا البلد الجميل وزيارة أفضل الأماكن المشهورة فيه، ومن أشهر تلك الأماكن،

  • السياحة في الدوحة، والتي تعتبر عاصمة الدولة القطرية، وهي دولة جميلة بها العديد من المعالم السياحية، ومياه الخليج اللامعة مع الكورنيش والجو المذهل، التي يمكنك المشي بها أنت واسرتك والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • السياحة في مدينة الوكرة، والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية في قطر وكانت تشتهر بالغوص فيها لصيد اللؤلؤ، حتى أصبحت مكان لتجارة اللؤلؤ، وصالة عرض كبيرة تشاهد بها الكثير من المناظر الممتعة والجذابة في هذا المكان الرائع.
  • السياحة في مدينة الريان، وقرية أم صلال التي تحتل مكانة عالية في قطر ومن أشهر الأنشطة الترفيهية هناك، ومحميات طبيعية، والكثير من رمال الصحراء المذهلة التي يمكنك التخييم بها وإقامة رحلات السفاري الممتعة.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

نصائح مهمة قبل السفر إلى قطر

إليك أهم النصائح التي تهمك قبل الذهاب إلى قطر، لتتمتع برحلة ممتعة وموفقة، وتفادي الوقوع في أي مشكلة،

  • قم بتحديد البرنامج الخاص بك قبل الذهاب بشكل شامل ومنظم، بترتيب أهم الأماكن التي يجب زيارتها، فهي بلد مليئة بالأماكن التي يمكنك زيارتها في ثلاثة أيام فقط عند تنظيمها بشكل جيد.
  • تمتع بتناول الأطعمة الطازجة الموجودة هناك، حيث أنها تعتبر من الدولة المعتمدة ذاتياً على تربية المواشي وإنتاج الألبان، وزراعة منتجاتنا الطازجة.
  • توقع رؤية المشاهير هناك، لأن بها العديد من مهابط الطائرات فيمكن رؤية المشاهير وهم يركبون طائراتهم الخاصة.
  • عليك احترام الثقافات الإسلامية التي تحترمها البلد، وخاصة الملابس التي يجب الالتزام بها عند زيارة الأماكن العامة والسياحية الموجودة فيها.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كل ما تحتاجون معرفته قبل البدء بالسياحة في بلد قطر الجميل، والتكاليف الخاصة بتلك الرحلة لتكون على علم ودراية قبل السفر بالتكاليف الخاصة بالرحلة، كذلك إبراز اهم التعليمات والنصائح التي قد تفيدك في رحلتك، لتتمتع برحلة ممتعة ومفيدة وتفادي أي مخاطر او مشاكل قد تواجهها بسبب عدم معرفتك بأهم التفاصيل ونتمنى لكم السلامة والتوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى