شهر رمضان

توبة مهمة قبل فتح أبواب الجنة

توبة مهمة قبل فتح أبواب الجنة ,التوبة من الأمور التي أنعم الله عز وجل بها على عباده، فقد جعل باب التوبة مفتوح طيلة الوقت، وخير الأوقات للتوبة إلى الله عز وجل قبل قدوم شهر رمضان، ويجب أن نعلم أن الله رؤوف ورحيم بعباده طيلة الوقت فلا نيأس أبدا من ذلك.

#اقرأ أيضا: نصائح طبية في رمضان

التوبة في الإسلام

التوبة تعتبر هي الواجب الأول من أجل الاستعداد لشهر رمضان الكريم وتعتبر وظيفة العمر فاللهم تب علينا توبة نصوحا لا نرد بعدها أبدا، وقال الله عز وجل “وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون”.

والتوبة ليس كما نفعل بشكل دائم فإذا تبت تقول أستغفر الله العلي العظيم بلسانك ولكن في نفس الوقت يجب ألا يكون القلب غافل عن ذلك الأمر، فيجب أن يكون هناك تغير من نمط الحياة بشكل عام.

#اقرأ أيضا: هل يجوز الإفطار في رمضان بسبب التعب

هل فكرت في التوبة من تضييع الأوقات؟

الكثير منا يندمج في الحياة الدنيا وفي المعاصي والذنوب وينسى الله عز وجل وبالتالي يكون في حاجة إلى العودة مرة أخرى إلى الله عز وجل ويتم ذلك عن طريق التوبة في البداية.

فكل منا يضيع وقت طويل في ليلته وفي وقت الفراغ يكون هناك شرود ذهني إلى حد كبير، وساعات الموصلات التي تمر علينا دون ذكر الله عز وجل وساعات النوم وغيرها.

ونحن في أيام مباركة ننتظر فيها شهر رمضان الكريم وبالتالي التوبة في هذا الوقت أجمل شيء يمكن أن يفعله العاصي في حياته، فلابد من عمل ذلك والرجوع إلى الله عز وجل.

فشهر رمضان الكريم تفتح فيه أبواب الجنان الثمانية وبالتالي الدعوات تكون مستجابة من الله عز وجل ويجب أن نستغل شهر رمضان في عمل الخير.

ويجب أن تعلم أن الوقت الخاص بك ليس ملكك فيجب أن تذكر فيه الله عز وجل في كل وقت وكل مكان وكل زمان، استغل الوقت الخاص بك في ذكر الله وشكره وطلب مغفرته وجنته.

#اقرأ أيضا: يوم مقترح في رمضان

وإلى هنا ننتهي من الحديث عن توبة مهمة قبل فتح أبواب الجنة في شهر رمضان الكريم، ويجب أن تتوب جميعاً ونقلع عن أي ذنب نقوم به.

زر الذهاب إلى الأعلى