شهر رمضان

جدول كيتو دايت رمضان

جدول كيتو دايت رمضان: يحاول الكثير من الأشخاص فقدان الوزن خلال شهر رمضان وتحقيق وزن مثالي، ويتبعون أنظمة غذائية مختلفة مثل نظام رجيم الصيام المتقطع ونظام كيتو دايت، ولكل منهم الطريقة الخاصة لفقدان الوزن ولكل منهم نظامه الخاص، وفي هذا المقال سوف نتعرف على جدول كيتو دايت رمضان.

#اقرأ أيضا: دعاء الإفطار للصائم في شهر رمضان المبارك

نظام كيتو

النظام الغذائي كيتو هو نظام يدخل فيه نسبه عالية من الدهون والبروتين وأقل من 25 إلى 30 جراماً من الكربوهيدرات، عند تحويل 70% من الدهون و25% من البروتين و5% من الكربوهيدرات حينها يدخل الجسم في حاله تسمى بالكيتونية، حيث يبدأ الجسم بتحويل الدهون إلى طاقه بدلاً من الجلوكوز.

#اقرأ أيضا: فضل صيام شهر رمضان

جدول نظام كيتو في رمضان

في شهر رمضان يصوم المسلمين في العالم كله من 15 إلى 17 ساعة في اليوم ويكون عندهم وقت من سبع إلى تسع ساعات لتغذيه أجسادهم والنوم، لذلك يجب اختيار الأطعمة الصحية، والتي تتمثل في الآتي:

  • وجبة الإفطار: كوب قهوه، وبيض مسلوق، وفراولة أو توت أو افوكادو.
  • وجبة السحور: المكسرات بكل أنواعها، وكوب لبن عالي الدسم أو جبن.

#اقرأ أيضا: ما معني صوم رمضان

نظام كيتو دايت في رمضان

الانسان يمكنه خسارة ما لا يقل عن 7 إلى 8 أرطال في الشهر فهي ليست صعبة، ولكن من المهم التأكد من تناول ملح البحر وتناول البوتاسيوم والمغنيسيوم حتى لا يشعر بالتعب الشديد، لكن عليك التأكد من أن يكون كل شيء مطبوخ بالزبدة أو زيت الزيتون.

الإفطار يكون جزء من السلطة مع عصير الليمون ويمكن اختيار دجاج بالزبدة والجبن مع السبانخ والدجاج مع الكاجو والسبانخ المقلية مع الدجاج وكباب اللحم والسمك الفليفلة مع اللحم المفروم، الدجاج المشوي، أصابع السيدة المقلية أو أي شيء أخر يكون صديق ل كيتو، أي منخفض الكربوهيدرات ونسبه عالية من البروتين أو الدهون.

وفي نهاية الحديث عن جدول كيتو دايت رمضان نكون قد وضحنا ما هو نظام كيتو وأهميته في فقدان الوزن، بالإضافة إلى الجدول الذي يتم اتباعه في رمضان، والنظام الذي يساعد الجسم في فقدان الوزن خلال شهر رمضان والأطعمة التي ينصح بتناولها لتحقيق المطالب اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى