السياحة

جزيرة كريت اليونان

جزيرة كريت اليونان واحدة من أجمل الجزر التي يتزايد البحث عنها من راغبي التميز والهدوء حول العالم، فهي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في اليونان حيث تتمتع بشواطئ رائعة منتجعات فاخرة ورمال ذهبية تجعلها مقصد للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك للتمتع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بالرياضات البحرية المتنوعة من سباحة غوص وغيرها من الرياضات الجميلة.

#اقرأ أيضا أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم

معلومات حول جزيرة كريت اليونان

جزيرة كريت أو جزيرة الأساطير كما يطلق عليها هي واحدة من أكبر الجزر اليونانية التي تتميز بمناظر طبيعية بالإضافة إلى تاريخ عريق يمتد إلى آلاف السنين لهذا نوضح من خلال النقاط التالية بعض المعلومات حول جزيرة كريت اليونان:

  • جزيرة كريت هي أكبر خامس جزيرة من الجزر المطلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.
  • كما أنها واحدة من أقدم الجزر التي شهدت الحضارات اليونانية والأوروبية القديمة .
  • استهدفتها العديد من الفتوحات الإسلامية في عهد الخليفة عثمان بن عفان محاولة الدخول إلى جزيرة كريت وقد نجحت بالفعل في عام 1824 مجموعات من المسلمين دخولها وقد أطلق عليها في ذلك الوقت اسم اقريطش.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في فرنسا

جزيرة كريت اليونان تحت الحكم الإسلامي

وقد وقعت جزيرة كريت اليونان تحت الحكم الإسلامي لفترات مختلفة كما سنوضح من خلال النقاط التالية:

  • ظلت جزيرة كريت تحت حكم العرب المسلمين لمدة 135 عاما حتى استعادة البيزنطيين السيطرة عليها.
  • ثم عادت بعد ذلك الى الحكم الاسلامي العثماني لمدة 252 عام.
  • أما الآن فقد أصبحت جزيرة كريت واحدة من أكثر الأماكن السياحية اليونانية التي تشهد إقبالا ونمو سياحي سريع.
  • يرجع الإقبال السياحي على جزيرة كريت بسبب تمتعها بالعديد من المعالم السياحي التاريخية ووجود العديد من الأساطير اليونانية القديمة المرتبطة بها

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في مصر

أهم الأماكن السياحية في جزيرة كريت اليونانية

تتميز جزيرة كريت اليونان بالعديد من الأماكن السياحية المميزة ونوضح أهم هذه الأماكن وما تتمتع به من مميزات من خلال النقاط القليلة القادمة:

  • مدينة ريثمينون وهي واحدة من المناطق السياحية المتميزة في جزيرة كريت فهي مدينه تاريخية ذات مباني رائعة وشوارع ذات طابع أثري رائع بالإضافة إلى تواجد العديد من الأسواق والمطاعم الفاخرة بها.
  • وادي سماريه وهو من الأماكن الأجمل في جزيرة كريت اليونان حيث يعد واحد من أجمل الحدائق المفتوحة في أوروبا والتي تحتوي على شلالات وممرات ومنحدرات ومناظر طبيعية مميزة.
  • شواطئ نيكولاوس والتي تعد من أهم الواجهات السياحية لما تتمتع به من شواطئ رائعة ومتنوعة في ذات الوقت حيث يوجد الشواطئ المزدحمة والمملوءة بالحيوية بالإضافة إلى تواجد العديد من الشواطئ الهادئة والتي تتمتع بمزيد من الخصوصية.

#اقرأ أيضا أهم معالم هولندا السياحية

مناطق سياحية مميزة في جزيرة كريت

يوجد العديد من المناطق السياحية المميزة في جزيرة كريت نذكر بعض منها في الأسطر القليلة القادمة:

  • مدينة أورهوس وهي واحدة من المناطق السياحية المميزة في اليونان وذلك لوجود بحيرة فلوريس الجميلة ويوجد حولها العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر لعملائها جلسات مميزة على شواطئ البحيرة.
  • اكواريوم كريت وهو من المعالم السياحيه المميزه التي لابد لجميع زائري جزيرة كريد الذهاب إلى اكواريوم كريت والتمتع بمناظر أحواض الأسماك الكبيرة والتي تضم العديد من الأحياء البحرية النادرة.
  • منطقة كنوسوس وهو أحد المواقع الأثرية في جزيرة كريت ويضم العديد من الآثار التي تشهد على حقب تاريخية متنوعة وتعود لآلاف السنين بداية من العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي.

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا بعض المعلومات الهامة حول جزيرة كريت اليونان وكذلك أهم المناطق السياحية فيها وتوضيح لبعض فترات الفتوحات الإسلامية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى