الدول

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم الذي يمتد بشكل متعرج لمسافة 21 ألف كيلومتر في شمال الصين، أحد أشهر الإبداعات البشرية في العالم. في عام 2007 تم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، جنبًا إلى جنب مع تاج محل والكولوسيوم في روما، تم إدراجه من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في قائمة التراث العالمي في عام 1987

سور الصين العظيم

عندما يزور السائحون بكين، فإنهم يتدفقون على أشهر أجزاء السور، لكن القليل منهم يزور الجزء الأقل شهرة منه، يمتد جزء من الجدار، المعروف باسم Jiankou، لمسافة 20 كيلومترًا فوق قمم الجبال الخضراء الحادة، وإذا نظرت إليها من الوادي، ستبدو مثل أكاليل الزهور التي تزين قمة كل جبل

معلومات عن سور الصين العظيم

هناك الكثير من المعلومات حول السور، والأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء وجودك هناك، والأماكن الخلابة التي يمكنك مشاهدتها، وفقًا لموقع “توروبيا”.

موتيانيو

منطقة موتيانيو بالرغم من قربها من بكين إلا أنها أقل ازدحامًا، وهي أكثر إقبالًا لدى السياح الأجانب، وهي محاطة بالمساحات الخضراء، مما يجعلها بالتأكيد مشهدًا أكثر روعة، لأنها تشق طريقًا عبر الجبل التلال، مع العديد من الحصون المنتشرة على طول الطريق، ويمكن الوصول إليها، الجدار مخصص للتنزه أو استخدام التلفريك على جدرانه، ومن الممكن ركوب مزلقة ممتعة للنزول مرة أخرى.

جينشانلينج

تشتهر منطقة جينشانلينج بكونها أجمل أقسام السور، وهي من المعالم السياحية الشهيرة، ويأتي السياح للاستمتاع بطبيعتها البكر ومناظرها الرائعة، وتقع على بعد حوالي 130 كيلومترًا من بكين، مع إطلالة خلابة على السور الصين عبر التلال والممرات والوديان الساحرة.

بادالينغ

تم بناء بادالينج عام 1504، وهي من أكثر الأجزاء التي تم ترميمها من سور الصين العظيم، وقربها من بكين يجعلها القسم الأكثر شعبية للزيارة بين السياح، حيث يوجد بها العديد من المطاعم والتلفريك، وقد زارها الرئيس الأمريكي نيكسون والملكة إليزابيث الثانية، ويطل على مناظر طبيعية جميلة، مع منحدرات جبلية شديدة الانحدار، لمحبي المغامرة.

جيانكو

تقع على بعد 70 كيلومترًا شمال بكين، وهي واحدة من أخطر أجزاء السور ، تم الانتهاء من بناء الجدار بالكامل في عام 1368 ولم يتم ترميمه منذ ذلك الوقت. حالتها سيئة ولديها نباتات وأزهار تنمو من الطوب المتهالك. بكين “، حيث تلتقي ثلاثة أقسام من السور.

جوبيكو

تقع على بعد ساعتين من بكين بالسيارة، وهي واحدة من أكثر أجزاء سور الصين العظيم وحشية، وهي مخصصة لعشاق الاستكشاف، وتحتوي على عدد من الآثار الشيقة للغاية، وتحظى بشعبية كبيرة مثل الأجزاء الأخرى.

ما هو الرمز التاريخي لسور الصين العظيم

يعد سور الصين معلمًا معماريًا ذا طبيعة عسكرية دفاعية، ولكنه أصبح أيضًا، بمرور الوقت، رمزًا للأمة الصينية، بتحصيناتها وعظمتها وقوتها.

  • تقول الحكاية الشائعة أن سور الصين هو هيكل الأرض الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء، لكن هذا لم يثبت بشكل واقعي.
  • تذكر موسوعة كيد أيضًا أن 10 ملايين عامل لقوا حتفهم أثناء بناء الجدار.
  • صنفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) سور الصين العظيم على أنه تراث إنساني منذ عام 1987.

تعرف على الوظائف المتعددة لدى سور الصين العظيم

بالإضافة إلى الدور العسكري للجدار، فقد أثر على الاقتصاد، حيث أنه يفصل بشكل طبيعي المناخ شبه الرطب عن المناخ الجاف في الصين، وعلى هذا الأساس فقد أصبح فاصلًا طبيعيًا بين المناطق الزراعية ومناطق البدو، أدى هذا إلى الحد من هجمات القبائل البدوية والرعوية على المجتمعات الزراعية المستقرة.

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على سور الصين العظيم وأهم المعلومات الأساسية في هذا المبنى العملاق والرمز التاريخي وما يحمله من قوة عسكرية دفاعية.

زر الذهاب إلى الأعلى