السياحة

سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي مناسبة للأشخاص الذين لديهم روح استكشافية ويحبون جو المغامرة والمرح، ويوجد في الوطن العربي العديد من المحميات الطبيعية والمناطق الغنية بالمزروعات والأشجار المتنوعة التي يمكن فيها القيام بعدة أنشطة مثل أخذ جولة في الغابات، صيد الطيور، ركوب الدراجات، الجلوس أمام المسطحات المائية والشلالات.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

يوجد الكثير من الأماكن البرية والغابات التي يمكن زيارتها في الدول العربية   ويكون من أشهرها ما يلي:

لبنان

غابات الأرز في لبنان من أقدم المناطق التي تتميز بالحياة البرية الرائعة لكونها تتضمن العديد من الأشجار المعمرة التي يصل عمرها إلى آلاف السنين، وهي رمز من رموز البلاد لذلك يتم وضعها على العلم اللبناني وفي تلك الغابات تقع كنيسة التجلي التي ترجع إلى القرن 16.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

فلسطين

توجد تلك الغابات في منطقة شمال فلسطين المعروفة باسم الجولان وهناك يمكن الاستمتاع بالحياة البرية الرائعة والطبيعة الخلابة من خلال المشي لمسافة تقدر بنحو سبعة كيلو متر حتى يتم الوصول إلى قمة جبل أودم وخلال ذلك ترى شجر البلوط الأخضر، وشجر الثلج ومجموعة متنوعة من النباتات مثل زهر العسل وبعض الطحالب الخشنة والفطريات.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

الجزائر

أشهر الغابات الموجودة في الجزائر هي غابات عين دراهم التي تقع في الجزء الشمالي من البلاد ويوجد بها العديد من الأشجار مثل الزان والصنوبر والفلين والبلوط بالإضافة إلى بعض النباتات الطبية وهناك يمكن الاستمتاع بعمل الأنشطة الرياضية حيث توجد مسارات مخصصة لذلك يمكن فيها القيام بالمشي أو ركوب الدراجات.

#اقرأ أيضا: اكتشاف الثقافة الأمازيغية في السياحة العربية

ذكرنا القليل من المعلومات عن سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي مع توضيح مجموعة من أشهر تلك الأماكن التي نرشحها لك، وإذا أردت معرفة المزيد منها يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى