منوعات

كم ساعة من جدة الي الرياض بالطائرة

يرغب العديد بالتعرف على كم ساعة من جدة الى الرياض، وذلك لأن الرياض من أكبر مدن المملكة، كما أنها عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تعد مركزاً للنشاط التجاري في السعودية، وهي وجهة العديد من السعوديين طوال العام، وعبر المقال التالي نقدم لكم الإجابة كاملة.

كم ساعة من جدة الي الرياض

إن معدل الزمن التقريبي الذي تستغرقه الرحلة من جدة الى الرياض بالطائرة هو ساعة وخمسة وأربعين دقيقة تقريبا، إن كانت رحلة مباشرة وإذا كان هناك محطات بينية فقد يختلف الوقت حسب الرحلة، وتبلغ المسافة بين الرياض وجده 971 كيلو متر.

 بينما تستغرق الرحلة بالسيارة ١٠,5 ساعات تقريبا، بمتوسط سرعة 80 كيلو متر في الساعة، وإذا كانت الوسيلة هي القطار، فإن الوقت المستغرق هو 12 ساعة تقريبا.

كم ساعة من جدة الى الرياض بالقطار

يمكن السفر من جدة إلى الرياض بالقطار، حيث يوجد قطار هايبر لوب ون الذي يتميز بالسرعة الفائقة والاستدامة، بالإضافة إلى قدرته على نقل الكثير من المسافرين والركاب، فهو يعد من أسرع القطارات على مستوى المملكة العربية السعودية.

  • وقد تستغرق مدة الرحلة من جدة إلى الرياض بالقطار 46 دقيقة تقريبا، وتضمن الرحلة وصول الركاب من جدة إلى الرياض أو العكس.
  • ويمكن حجز الرحلة بزيارة موقع الخطوط الحديدية السعودية، وادخال تفاصيل رحلتك الوجهة والتاريخ وعدد الركاب ويمكن أيضا تحديد في نوع الحجز إذا كان ذهاب وعودة أو ذهاب فقط.
  • وتكلفة تذكرة القطار من جدة إلى الرياض ذهاب ٢١٩ ريال سعودي.
  • أما تكلفة تذكرة الذهاب والعودة 416 ريال سعودي.

كم ساعة من جدة الى الرياض بالسيارة

يمكن الذهاب من جدة إلى الرياض عبر الطريق البري بالسيارة، عن طريق خط جدة(الطائف) الرياض، حيث يعتبر هذا الطريق هو الأمثل والأسهل للسفر من جدة إلى الرياض بدون صعوبة وبأسرع وقت ممكن.

وقد تستغرق الرحلة من جدة الى الرياض بالسيارة من ثمانية الى عشرة ساعات تقريباً، وفي بعض الأوقات قد تستغرق اثنا عشر ساعة، ويرجع لوجود ازدحام أم لا، أو لسهولة الطريق او صعوبتها، ومدة الانتظار التي يستغرقها السائق لكي يستريح قبل الانطلاق.

وتقدر المسافة أثناء السير بالسيارة بين مدينة الرياض ومدينة جدة 971.8 كم، أي ما يعادل10 ساعات و56 دقيقة.

كم سعر تذكرة الطيران من جدة الى الرياض؟

تختلف أسعار التذاكر حسب الوقت وحسب الدرجة التي يتم حجز التذكرة بها، ولكن الأسعار بشكل عام تبدأ من 106 دولار أمريكي إلى 175 دولار أمريكي.

  • سعر تذكرة الطيران: يتراوح سعر التذكرة من 106 إلى 112 دولاراً أمريكياً، ذهاب وعودة وقد تستغرق الرحلة ساعة و55 دقيقة.
  • سعر تذكرة الخطوط الجوية العربية السعودية: يصل سعر التذكرة إلى 175 دولار أمريكي، وقد تستغرق الرحلة ساعة و45 دقيقة.

مدينة الرياض

تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ويتخذها الرئيس التنفيذي للبلاد مقراً له، حيث تقع شرق هضبة نجد، وتتبع لإقليمين وهما نجد واليمامة، وتبعد الرياض عن المدينة المنورة ومكة المكرمة بحوالي 800 كيلومتر تقريبا وتقع الرياض على خط عرض 24.69 وخط طول 46.72، وترتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 612 متر، وتعد الرياض الأكثر سكاناً في السعودية، حيث ان ازدهر سكانها وبلغ عددهم في الوقت الحالي 6,859,000 نسمة تقريبا، وتبلغ مساحتها حوالي 1435 كيلومتر مربع.

مدينة جدة

هي مدينة سعودية تعرف بعروس البحر الأحمر، وهي ثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 4076000 نسمة حتى عام 2017م، وتقع غرب المملكة العربية السعودية، وسط الساحل الشرقيّ للبحر الأحمر، حيث تحدّها من الجهة الشرقيّة سهول تهامة، ومن الغرب جبال الحجاز.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى