الربح من الإنترنت

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

ساهم الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي في مشاركتها في موضوع تحقيق الربح ولاسيما برنامج الفيس بوك الذي يعتبر منصة التواصل الاجتماعية رقم واحد في العالم الذي يضم المليارات من الناس ويستقطب كل الفئات وفي هذا الاطار اصبح عنوان شروط تحقيق الربح من الفيس بوك عنواناً مهماً يجذب اهتمام الكثير من الناس خصوصاً في مجال توسع الانترنت ووصوله الى كل منزل ومن هنا سنسلط الضوء على شروط تحقيق الربح من الفيس بوك بهدف الاستفادة من وقتنا الثمين الضائع بلا جدوى واغتنامه في افضل الطرق وأضمنها وأكثرها نجاحاً.

قد يهمك: كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك:

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

ليتمكن الكاتب والناشر وصانع المحتوى بالإضافة الى الأشخاص الذين يوفرون خدمات تابعون للجهة خارجية من تحقيق الأرباح على موقع فيس بوك يجب عليهم الالتزام بمجموعة من القواعد التي تُدعى” سياسات تحقيق الأرباح للشركاء” أيضاً “سياسات تحقيق أرباح من المحتوى”

وتنطبق هذه القواعد على العامة من كل الصفحات والملفات والمجموعات

لتحقيق الأرباح من الفيس بوك يجب عليك أن:

أولاً: أتباع معايير المجتمع

تُطبق هذه القواعد وبكل صرامة على كل التفاعلات والمنشورات التي تُنشر على الفيس بوك حيثُ يمنع الخطابات التي تحُض على الكراهية, المحتوى الجنسي او السياسي, تشجيع العنف والدعوة اليه, واي شخص يُخالف هذه المعايير يتم إخراجه من أهلية تحقيق الأرباح.

ثانياً: الإقامة في بلد مؤهل

لتحقيق أرباح من الفيس بوك يجب ان تكون مقيماً في بلد مؤهل حيث يخضع فيس بوك الى سياسات وقوانين وأنظمة الولايات المتحدة الامريكية ومن هنا فأن فيس بوك ملزم بالسماح لإفراد معينة من دول محددة في المشاركة بعملية تحقيق الأرباح من فيس بوك حيث انه الجدير بالذكر ان موقع فيس بوك يسعى لتوسيع نطاق الدول التي تؤهل افرادها للربح.

ثالثاً: انشاء محتوى على واجهة مؤهلة تجذب الانتباه:

في وقتنا الحالي أصبحت متوفرة ميزات تحقيق الأرباح للمحتوى العام في الصفحات وايضاً للصفحات الشخصية ولكن باتباع الوضع الاحترافي بالإضافة الى صفحات المناسبات والمجموعات اما اذا كانت الصفحات شخصية خارج الوضع الاحترافي فهي غير مؤهلة لتحقيق الأرباح.

رابعاً: مشاركة محتوى يتميز بالشفافية والمصداقية

هناك اشخاص ينشرون محتوى يوجد فيه اخبار مضللة او كاذبة او محتويات نصب تابعة لجهات خارجية او نشر محتوى غير قانوني تم ابلاغ الفيس بوك عنه هؤلاء الناشرون يفقدون اهليتهم في تحقيق الأرباح.

خامساً: تحقيق أرباح من التفاعل الصادق والحقيقي بشكل كامل

لا يمكن لمنشئي المحتوى ان يحققوا أرباح سوى عن طريق المحتوى الذي يستخدموه ويتفاعل عليه الجمهور الحقيقي والذي يكون محتوى صادق ويمثل المتابعين او يستهدف جهة معينة حيث يجب الابتعاد عن الأساليب الملتوية الخاطئة التي تعزز زيادة المتابعين او التفاعلات الزائفة.

سادساً: مشاركة المحتوى الأصلي

يستطيع الأشخاص منشئي المحتوى ان يحققوا أرباح فقط من محتواهم الخاص الذين قاموا بكتابته بنفسهم او شاركوا فيه المحتوى الذي بمثابة بصمتهم الخاصة حيث لكل كاتب بصمة خاصة فيه لا يتشابه فيها مع غيره ولا يمكن تحقيق الأرباح عن طريق محتوى غير اصلي او مزيف او مسروق الا اذا تم اجراء تحسينات هادفة وعميقة له مثل التعليق او التعديل الإبداعي حيث تخضع اليوم معظم المعلومات على فيس بوك لحماية فكرية بهدف حماية محتوى منشئي المحتوى من السرقة.

سابعاً: تحقيق حضور قوي ومؤثر

يجب ان يتمتع الناشرون ومنشئي المحتوى بحضور قوي ومؤثر وموثوق في صفحاتهم بشكل دائم وذلك بهدف خلق هالة مميزة في صفحتك لتجذب اكبر عدد من المتابعين وخلق قاعدة متابعين كبيرة وتفاعلات مؤثرة بالإضافة الى الفعالية على فيس بوك لان الربح الأول لموقع فيس بوك هو ضمان زواره من الاستخدام الفعال والدائم والتفاعل مع إعلانات فيس بوك.

ثامناً: اتباع شروط الدفع الموضوعة من فيس بوك

يحدد فيس بوك المعايير المالية التي هي شرط أساسي لتحقيق الربح للطرفين من ضمن هذه الشروط  ان يقدم الفرد معلوماته المالية الصحيحة والحقيقية ليضمن تحقيق أرباح.

تاسعاً: الالتزام بشروط الصفحات والمناسبات والمجموعات

كل صفحة او مناسبة او مجموعة لها شروط وبرتوكول موضوعة في واجهة الصفحة وكما تحدثنا سابقاً عن معايير الفيس بوك التي يجب الالتزام بها هنا ايضاً معايير وشروط للصفحات والمناسبات والمجموعات يجب اتباعها عند نشر محتوى بعيداً عن المشاركة الكاذبة والمزيفة والمصطنعة.

قد يهمك: كيف يمكن الربح من كوكل اسنس google adsense

عاشراً: اتباع السياسة الخاصة بتحقيق الأرباح من المحتوى

كما لكل شيء شروط وقيود هنا ايضاً في تحقيق الأرباح يوجد ولاسيما في تحقيق الأرباح من المحتوى حيث انه لابد ان يخضع لمعايير وقيود تفوق المعايير العامة ولا تشمل المعايير والقيود المحتوى بذاته فقط بل ايضاً الملفات الشخصية والصور ووصف ملفاتهم الشخصية.

حادي عشر: اتباع القواعد السياسية والحكومية

كما تحدثنا سابقاً عن انه يمنع المحتوى السياسي هنا ايضاً سنتوسع في الحديث عنه, المحتوى التابع للكيانات السياسية والحكومية يعتبر غير مؤهل لتحقيق الأرباح منه محتوى المسؤولون الحاليون والمنتخبون والأحزاب السياسية والإدارات الحكومية ومن هذا المنطلق أي محتوى سياسي تابع لأي جهة او كيان لا يعتبر مؤهل لتحقيق الأرباح من فيس بوك.

خلاصة القول شروط تحقيق الربح من الفيس بوك لا تعد ولا تحصى حيث انه هناك اشخاص يستخدمون الفيس بوك للبيع والشراء ولترويج لمنتجاتهم بالإضافة الى موضوع البث المباشر حيث يمكن للشخص ان يجني أرباح عن طريق القيام ببث مباشر يستقطب فيه فئة معينة من الناس ويحقق أرباح وهذا ان دل على شيء فهو يدل على التقدم والتطور الذي وصلنا اليه عن طريق الاستفادة من برامج التواصل الاجتماعي بجني الأرباح وهذه تعد من اكثر الطرق حنكة وذكاء.

زر الذهاب إلى الأعلى