رسائل وعبارات

شعر لوصف حب وحنان الأم

مع اقتراب عيد الأم فإن أقرب شيء يمكن أن تبحث عنه ونهديه إليها هو شعر لوصف حب وحنان الأم وكل غالي تبذله من أجلنا، فالأم والأب هم الوحيدون الذين يضحون بأنفسهم من أجل أطفالهم، فإذا كنت تبحث عن معنى التضحية انظر إلى هذين الشخصين فقط، ومن ثم البقية تأتي، لذلك في يوم عيد الام سنوجه تحية لها وبعض الاشعار من خلال النقال التالي.

اقرأ أيضا: كلام تعبير عن حبي لحبيبي

شعر لوصف حب وحنان الأم

أمي ياحبا اهواه يا قلبا اعشق دنياه، ياشمسا تشرق في أفقي يا وردا في العمر شذاه، يا كل الدنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه.

ماذا أتذكر يا أمي لا يوجد شيء أنساه فالماضي يحمل ازهارا.. والحاضر تبسم شفتاه، ما زال حنانك في خلدي يعطيه سرورا يرعاه.

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، الام روض إن تعهده الحيا، بالري اورق ايما الأوراق، الأم أستاذ الأساتذة الألى، شغلت مآثرهم مدى الآفاق.

اقرأ أيضا: كلام وصف جمال حبيبي

شعر رائع عن الأم  

أيا أمي.. رأيتك منذ فجر الكون شمس حضارة بزغت تثب الدفء ملء صقيعه الشاكي، تفيق سباته الداجي، تحيل الليل أنوارا وحكاما جبابرة وشعبا خاضعا فطنا.

أماه يا أماه، ما أحوج القلب الحزين لدعوة، كم كانت الدعوات تمنحني الأمان، قد صرت يا امي هنا رجلا كبيرا ذا مكان وعرفت يا امي كبار القوم والسلطان، لكنني ما عدت أشعر أنني إنسان.

اقرأ أيضا: كلام غزل لحبيبي

أبيات شعر عن أمي

أماه معذرة قد لزني الضجر وقد تبطني، الصبار والصبير، أماه معذرة.. قد خانني حلمي وقد تكدر في أغصانه.. الثمر، أماه معذرة.. فالدرب آلمني ومزق الخطو مني الشوك.. والحفر، أماه معذرة إن المدى ظلم قد توسده، هذا الورى.. البقر ماذا أغنى وقد ضيعت حنجرتي وقد تقطعت الآهات.

اقرأ أيضا: طريقة تعزية أهل الميت

بالنهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال موقع مستقبلنا شعر لوصف حب وحنان الأم التي لا نستطيع الوفاء بحقوقها ما حيينا.

زر الذهاب إلى الأعلى