عاصمة المالديف أي دولة

عاصمة المالديف أي دولة

عاصمة المالديف أي دولة؟ سنجيب في هذا المقال على هذا السؤال ونتعرف بالتفصيل أين تقع تلك الجزيرة الرائعة التي يأتي إليها الناس من كل مكان حول العالم للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة، والتي أصبحت من أشهر الأماكن المخصصة للسياحة والترفيه، كما سنتعرف معا على أشهر المأكولات الموجودة فيها، وأشهر الجزر التي يمكنك التجول فيها هناك، لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد فيه كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع.

عاصمة المالديف أي دولة؟

في البداية سنتعرف على دولة المالديف وأين تقع بالتحديد، وأهم ما يميزها عن غيرها من الجزر السياحية ليأتي إليها الناس من كافة أنحاء العالم،

  • تقع جزر المالديف في جنوب شبه القارة الهندية، وجنوب غرب سيريلانكا، وتعتبر من الدول الصغيرة في آسيا، والمحيط الهادئ.
  • مساحتها الجغرافية صغيرة جداً، وعاصمتها ماليه، ويسكنها ثلث السكان، حيث يبلغ عدد سكان دولة جزر المالديف عام 2019، 530,953 نسمة.
  • والديانة الغالبة في جزر المالديف هي الإسلام فيتبعه حوالي 98,6٪ من سكانها، و0,6٪ يتبعون البوذية، 0,5٪ يتبعون المسيحية.

أشهر المأكولات في جزر المالديف

إليك قائمة بأشهر المأكولات الموجودة في جزر المالديف والتي قد تفضلها كثيرا عند تذوقها في رحلتك إلى جزر المالديف،

  • السمبوسه، تعتبر من أشهر المأكولات الشعبية الموجودة هناك، وتتكون من رقائق خفيفة بداخلها بيض وبصل، يتم طبخها على نار هادئة لتكون هشة ومذاقها لذيذ عند تناولها.
  • حساء السمك، وهي وجبة لذيذة مكونة من مكعبات سمك التونة مع البصل والثوم والكاري، مع الفلفل الحار والليمون.
  • حلوى البودينج، وهي أشهر الحلويات الشهية الموجودة في جزر المالديف والتي تقدم بكثرة لكافة الزوار، مكونة من حليب وجوز الهند، مع زهور الفواكه الاستوائية، والقشطة.

أشهر الجزر السياحية الموجودة في جزر المالديف

هناك العديد من الجزر السياحية الرائعة في جزر المالديف، فهي عبارة عن 1200 جزيرة مرجانية صغيرة ملتفة حول بعضها، ومن أهم تلك الجزر للسياحة،

  • جزيرة مالية، والتي تعتبر عاصمة المالديف يعيش فيها ما يقرب من 134 ألف نسمة، يوجد بها مسجد كبير بتصميمه الفريد والرائع وهو أكبر مسجد في المدينة، بالإضافة إلى النشاطات السياحية، ومنتزه السلطان المميز ملئ بالأشجار الكثيفة والزهور والمناظر الخلابة.
  • جزيرة مافوشي، والتي تبعد عن جزيرة مالية حوالي 27 كيلو متر، وهي جزيرة مفضلة للسياح العرب والأجانب، حيث تتميز بأسعار مناسبة ورخيصة تناسب العديد من الطبقات، وتحتوي على أماكن لشراء الهدايا، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.
  • جزيرة فافو أتول، توفر الجزيرة العديد من النشاطات الترفيهية من سباحة وركوب الدراجات المائية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، ولا يتوفر بها أماكن كثيرة للإقامة، يتوفر بها فندق واحد فقط مصنوع من الخشب، لذلك ينصح بزيارة تلك الجزيرة في الطقس الحار وليس في أي وقت من السنة.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول جزر المالديف، وعاصمتها، وأشهر الجزر السياحية الموجودة فيها التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بأجواء الصيف الممتعة مع المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار، ونتمنى لكم دوام التوفيق.

مقالات ذات صلة