شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في ألمانيا

عدد ساعات الصيام في ألمانيا من الأمور الهامة التي يبحث عنها جميع المسلمين في ألمانيا في مدنها المختلفة وذلك لأن رمضان من أهم الشهور التي يحرص عليها الصائمين بدقة شديدة، وتختلف مواعيد الإفطار وساعات الصوم كل عام عن الأخرى وبين كل مدينة ودولة أوروبية وذلك بسبب عدة أمور.

عدد ساعات الصيام في ألمانيا

في أغلب الدول الأوروبية، من الشائع أن تكون ساعات الصيام كبيرة إذا تمت مقارنتها ببقية العام، وذلك بسبب طول النهار وقصر الليل القصير، وفي العام الحالي سوف يكون تصل ساعات الصيام في ألمانيا إلي حوالي 16 ساعة كاملة، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان سوف تصل إلى ما يقارب نحو 17 ساعة كاملة.

أذان المغرب في رمضان في ألمانيا 2023

ولمن يتساءل عن توقيت  أذان المغرب في رمضان في ألمانيا 2023 فسوف يكون على النحو التالي:

  • بالنسبة إلى التوقيت الرسمي لأذان المغرب لأول أول أيام رمضان في  مدينة ميونخ فهو 8:06 مساءً.
  • أما التوقيت الرسمي لأذان المغرب في  مدينة دورتموند فسيكون في 8:29 مساءً.
  • بينما موعد أذان المغرب في أول رمضان في مدينة بريمن هو 8:31 مساءً.
  • كذلك موعد أذان المغرب في فرانكفورت  فهي في تمام الساعة 8:19 مساءً.
  • وتكون في تمام الساعة  8:28 مساءً في مدينة في ايسن.

رمضان في دول العالم

 الموقع الجغرافي عامل أساسي في مسألة اختلاف عدد ساعات صوم رمضان في كافة أنحاء العالم، وكذلك البعد والقرب من خط الاستواء له دور أيضًا، وكلما كان الموقع الجغرافي لبلدك أقرب إلى خط الاستواء كانت ساعات الصيام فيها أقل من باقي البلاد التي تكون فيها بعيدة عن خط الاستواء، كما أن الدول الواقعة شمال خطِّ الاستواء تصوم ساعات أطول من الدّول التي توجد في جنوبها.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن عدد ساعات الصيام في ألمانيا وموعد أذان المغرب في ألمانيا وسبب اختلاف ساعات الصيام وذلك من خلال موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى