شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في دول العالم

عدد ساعات الصيام في دول العالم: يبدأ من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وأهل العلم اتفقوا على أنه يجب الامتناع عن الأكل والشرب والجماع بنية التعبد لله ويكون مكلف به المسلم البالغ العاقل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الوقت المطلوب لا تمام الصيام في الدول المختلفة.

#اقرأ أيضا: ماهي شروط الصيام

عدد ساعات الصيام في الدول الأوروبية.

يوجد في الدول الأوربية دول ساعات الصيام بها أكثر من غيرها في العالم كالدنمارك، يبلغ عدد الساعات فيها واحد وعشرون ساعة، ووقت الإفطار ثلاث ساعات، كما أن الوقت في النرويج والسويد وايسلندا يبلغ 20 ساعة، ويبلغ 21 ساعه في هولندا، و16 ساعة في فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

عدد ساعات الصيام في دول أمريكا الشمالية

عدد ساعات الصيام في أمريكا يختلف باختلاف المنطقة نتيجة لاتساعها، فقد يبلغ عدد ساعات الصوم فيها 15ساعة والمكسيك يبلغ عدد الساعات فيها 13ساعة وأمريكا الوسطى 9.5 ساعة.

عدد ساعات الصيام في دول أمريكا الجنوبية

تعد أقل دول العالم في عدد الساعات التي يصوم فيها المسلم حيث يبلغ عدد الساعات فيها 9.5 ساعة، والبرازيل 11 ساعه.

#اقرأ أيضا: ما هي أركان الصيام

عدد ساعات الصيام في دول قارة أفريقيا

يبلغ عدد ساعات الصيام في مصر 16 ساعة، وفي المغرب العربي 14 ساعة، وتونس 15 ساعة، والسودان وليبيا وموريتانيا ونيجيريا يبلغ عدد ساعات الصيام فيهم 14 ساعة وجنوب أفريقيا 14.5 ساعة.

عدد ساعات الصوم في دول قارة أسيا

عدد ساعات الصيام في دول غرب القارة الآسيوية يصل إلى 16 ساعة في فصل الصيف، ويصل إلى 9 ساعات في فصل الشتاء، أما في الهند يصل إلى 10.5 ساعة، ويصل إلى 17 ساعة في الصين واليابان وتركيا، ويبلغ 13 ساعة في أندونيسيا، و12 ساعة في ماليزيا وسنغافورة 12 ساعة، وباكستان وبنغلادش وإيران يصل إلى 15 ساعة.

#اقرأ أيضا: ما هي مبطلات الصيام في شهر رمضان

وفي نهاية الحديث عن عدد ساعات الصيام في دول المختلفة نكون قد وضحنا المدة التي تقوم كل دولة على صيامها في شهر رمضان الكريم في مختلف القارات والتي تختلف كل دولة عن الأخرى حسب مكانها وموقعها المناخي والجغرافي على الخريطة.

زر الذهاب إلى الأعلى