شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية

عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية فهي تختلف كل عام لكنها من ضمن أطول ساعات الصيام بشكل عام ويحرص الاتحاد الإسلامي في كوريا الجنوبية على تقديم كافة الأنشطة الدينية والاجتماعية للجاليات المسلمة في كوريا وكذلك المسلمين من سكان البلاد، مع التعريف بالدين الإسلامي من خلال محاضرات وندوات متنوعة أمام جميع الكوريين.

عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية

 بالنسبة إلى عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية اليوم الأول من رمضان سوف يكون وقت أذان الفجر في حوالي الساعة 05:05 بينما وقت أذان المغرب نحو 18:46 وتصل ساعات الصيام إلى نحو 13 ساعة و41 دقيقة، بينما في اليوم الأخير يكون وقت الفجر 04:17 ووقت المغرب 19:11 لتصل ساعات الصيام إلي حوالي 14 ساعة و 54 دقيقة.

رمضان في كوريا الجنوبية 

يوجد في كوريا الجنوبية نحو 7 مساجد بالإضافة إلى مراكز إسلامية عديدة يبلغ عددها نحو 8 مراكز، ومن أشهر تلك  المراكز المركز الإسلامي في جزيرة جيجو، وقد دخل الإسلام إلي البلاد مع الحرب الأهلية في عام 1950 حيث شاركت القوات المتعددة الجنسيات من الأمم المتحدة في الحرب، وقد قام الأتراك بإنشاء تلك الجوامع.

المسلمين في كوريا الجنوبية 

بحسب إحصائيات الاتحاد الإسلامي لمسلمين كوريا الجنوبية، فهناك نحو 120 و130 ألف مسلم ما بين الكوريين والأجانب، مع الكثير من أبناء الجالية الباكستانية والبنغالية، أما عدد الكوريين الأصليين المسلمين فهم حوالي 35 ألف مسلم، ويقوم اتحاد المسلمين خلال شهر رمضان بتوزيع مواقيت الإمساك والإفطار، مع الإعلان عن فتح باب المساجد من أجل أداء صلاة التراويح، والصلوات الجماعية للأدعية  وإقامة الأمسيات الإسلامية وذلك من أجل التعريف بتعاليم الإسلام ونشرها والإجابة عن كل الاستفسارات.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد أوضحنا جميع المعلومات حول عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية ومظاهر الاحتفال والبرامج التي يقدمها المركز الإسلامي في كوريا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى