شهر رمضان

فضل صيام شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو من أعظم الشهور التي يجب أن يستغلها العبد ويستفاد بها في القيام بالصلاة والأعمال الصالحة فضل شهر رمضان كبير وقد خصص الله الشهر للمؤمنين لما له من فضل كبير عند الله.

#اقرأ أيضا: عدد ساعات الصيام في كوريا الجنوبية

فضل صيام شهر رمضان

فضل صيام شهر رمضان كبير فقد كان الرسول يحرص على الإكثار من الأعمال الصالحة والطاعات فيه وذلك لفضله الكبير فيتضاعف فيه الأجر والثواب والحسنة بعشر أمثالها ويمنع الله عنا الشياطين وزلزلهم بالسلاسل يبعدهم عنا، وقد فضل الشهر بوجود ليلة القدر والتي تعتبر خير من ألف شهر ويستجيب الله لدعواتنا ويقربنا إليه، وصلاة التراويح التي تعطي السكينة في القلب ولذا نحمد الله تعالى على وجود هذا الشهر المبارك.

#اقرأ أيضا: أحاديث عن شهر رمضان

خصائص شهر رمضان

يتميز شهر رمضان بالعديد من الفضائل ومنها:

  • في شهر رمضان تفتح أبواب الجنة حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم: هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين.
  • شهر رمضان يغفر الله الذنوب ويكفر عنا السيئات ويضاعف الأجر لكل الأعمال الصالحة التي نقوم بها.
  •  العمرة في رمضان يتضاعف ثوابها فقال الرسول صلى الله عليه وسلم العمرة في رمضان تعدل حجة.

#اقرأ أيضا: كيف تتحكم بساعات نومك في شهر رمضان

شهر رمضان

هو الشهر التاسع في السنة القمرية بعد شهر شعبان، نصوم في هذا الشهر والصيام فرض على كل مسلم قادر عاقل، فالصيام أحد أركان الإسلام وهو الركن الرابع في الإسلام، ويستقبل المسلمون هذا الشهر بالترحاب وينتظرونه من عام لآخر لما به من خير وبركة وفضائل كثيرة.

#اقرأ أيضا: أفكار فطور في شهر رمضان

وفي نهاية مقالنا تحدثنا عن فضل صيام شهر رمضان على موقع مستقبلنا وقد عرفنا أهمية هذا الشهر الكريم وأن الله فضل هذا الشهر لما به من فضائل تحثنا وتشجيعنا على صيام شهر رمضان والإكثار من كل ما هو عمل صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى