عدد السكان

كم عدد سكان الأقصر 2023

من أسباب نجاح أي دولة من الدول هو معرفة عدد سكانها، وذلك لكي تتمكن الدولة من التعامل مع الطاقة البشرية وتهيئ لهم فرص العمل والخدمات المقدمة وغيرهم من الخدمات، لذلك كان لابد من معرفة كم عدد سكان الأقصر 2023 كأحد محافظات جمهورية مصر العربية.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان طنطا

كم عدد سكان الأقصر 2023

يبحث الكثير من الناس عن عدد سكان محافظة الأقصر لما لها من مكانة في النفوس، وعند البحث يتضح أن عدد السكان يقدر بنحو مليون وأربعمائة ألف نسمة، وتعد من المحافظات المليونية لأن عدد السكان بها تخطى المليون.

مراكز ومدن محافظة الأقصر

تتكون محافظة الأقصر من حوالي سبع مراكز وهي:

  • مركز الأقصر.
  • مركز البياضية.
  • مركز أرمنت.
  • مركز إسنا.
  • مركز الطود.
  • مركز الزينية.
  • مركز القرنة.

#اقرأ أيضا: كم يبلغ عدد سكان المحلة الكبرى

بالنسبة للمدن هناك عدد من المدن ومنها مدينة طيبة، مدينة الأقصر وأيضاً مدينة إسنا وغيرهم من المدنكما أنها تعتبر من أحد محافظات صعيد مصر، فهى تتميز بمناخ جاف بسبب موقعها وبرغم من تعدد تعرضها للسيول إلا أن فرص سقوط الأمطار قليلة على أراضيها.

النشاط الاقتصادي في محافظة الأقصر

يتعدد النشاط المتواجد في هذه المحافظة، ولكن يعد أهم هذه النشاطات هو النشاط السياحي، نظراً لأنها مقصد لكثير من السياح الراغبين في زيارة الآثار، كما أن قطاع كبير من المواطنين يعملون في هذا المجال، ويأتي النشاط الثاني بعد السياحة هو النشاط الزراعي في العديد من الأصناف سواء كان خضروات أو فواكه، لأن المناخ مع توافر المياه والتربة الخصبة هي العوامل اللازمة للزراعة.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان بورسعيد

بذلك من خلال موقع مستقبلنا يتضح شغف الكثير لمعرفة معلومات عن الأقصر وعن كم عدد سكان الأقصر 2023 وعرفت محافظة الأقصر قديما باسم “مدينة النور” وأيضاً مدينة “المائة باب” ويرجع اسم المحافظة الحالي إلى وجود قصور أثرية ومعابد، وقد تم اختيارها لتكون عاصمة السياحة في العالم وذلك في عام ٢٠١٦.

زر الذهاب إلى الأعلى