كم عدد سكان السويس عام 2023

كم عدد سكان السويس عام 2023

تسعى الدولة جاهدة إلى معرفة عدد سكانها لتقديم أفضل خدمة ممكنة إلى المواطنين وعمل الموازنة اللازمة لذلك، مما يتطلب معرفة عدد سكان كل محافظة على حدى، ومن ضمن هذه المحافظات كان لابد من معرفة عدد سكان السويس 2023 التي هي موضوع المقال.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان بغداد 2023

كم عدد سكان السويس عام 2023

وصل عدد سكان السويس إلى ما يقرب من 787 ألف و300 نسمة، وهى من المحافظات التى يزيد عدد سكانها بمعدل 4.25% وهى زيادة فى حدود الطبيعي ولا يوجد تضخم  وهى تندرج تحت المحافظات الصغيرة، كما أن زيادة عدد سكانها ليس عبء على الدولة لأن السكان بها يتميزون بالإبداع والإنتاج.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان أسوان في عام 2023

موقع وتاريخ محافظة السويس

تقع محافظة السويس شمال خليج السويس وهى مقصد سياحي هام وقريبة من جبل عتاقة كما يوجد فنار ابو الحرج بالإضافة إلى وجود خليج السويس.

.كما أنها كانت لها مكانة تجارية هامة فى عهد محمد علي، لأنها تعد الجسر بين جهة الشرق والغرب.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان دمياط 2023

المراكز والأحياء الخاصة بالسويس

تنفرد السويس بأنها تحتوى على بعض الأحياء التى يغلب عليها التحضر والبعض الآخر الذي يطغى عليه الطابع الريفي، وتحتوي هذه المحافظة على خمس أحياء فقط وهي:

  • حى الأربعين وهو عامر بالسكان ويتميز بأنه ذات طابع شعبي، وقد أضيفت مناطق حديثة إليه مثل السادات وأيضاً العبور.
  • حي السويس ويعد أقدم وأرقى الأحياء الموجودة في السويس بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الجهات الرسمية والحكومية أيضاً مما يزيد من أهميته.
  • حي عتاقة ويضم مبانى حديثة.
  • حي فيصل يضم مبانى حديثة أيضاً مثل حي عتاقة ومن هذه المساكن الحديثة مساكن النور ومساكن الأمل.
  • حي الجناين وسمى بهذا نتيجة وجود من مساحات خضراء.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان بابل 2023

لقد أوضحنا في هذا المقال من خلال موقع مستقبلنا كم عدد سكان السويس ٢٠٢٣، وبرغم صغر حجم مساحتها إلا أنها تمتلك موقع رائع جعلها همزة الوصل بين أفريقيا وبعض دول آسيا، مما يزيد من أهميتها التجارية والصناعية.

مقالات ذات صلة