كم عدد سكان القاهرة 2023

كم عدد سكان القاهرة

كم عدد سكان القاهرة 2023 عاصمة جمهورية مصر العربية، حيث تعد مصر بوجه عام من أكثر الدول التي يوجد بها عدد كبير من السكان، وأكثر تواجد السكان يكون في محافظة القاهرة، نظرًا لتوفر العديد من الوظائف بها، بالإضافة إلى كافة سبل المعيشة التي يبحث عنها الناس، لذلك يلجأ عدد كبير من المصريين إلى العيش في هذه المدينة.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان طنطا

كم عدد سكان القاهرة 2023

قد أظهرت الاحصائيات الرسمية أن عدد سكان دولة مصر قد يتخطى المائة مليون نسمة بحلول عام 2023 لتصبح الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الوطن العربي والثالثة في إفريقيا، كما ذكرت الاحصائيات أن أغلب تمركز السكان يكون في محافظة القاهرة، حيث بلغ عدد سكانها ما يقدر بنحو عشرة مليون نسمة، وهو عدد كبير للغاية، أما باقي المحافظات فيتواجد بها عدد سكان كبير أيضًا ولكن ليس بحجم التعداد السكاني الموجود في القاهرة.

#اقرأ أيضا: كم يبلغ عدد سكان المحلة الكبرى

الاقتصاد في القاهرة

  • الاقتصاد في القاهرة يرتكز على صناعة القطن والكيماويات والبلاستيك والسيارات، وما إلى ذلك من أشياء تحتاج إليها المحافظة، هذا بالإضافة إلى أنها مركز النقل في المنطقة، لأنها مرتبطة بالبحر على ضفاف نهر النيل في ميناء بولاق الذي يقع على الجانب الشمالي من المدينة.
  • يوجد بالقاهرة كذلك مطار القاهرة طريقًا رئيسيًا للنقل.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان بورسعيد

أبرز المعالم السياحية في القاهرة

تضم القاهرة العديد من المناطق السياحية المشهورة والتي يتوافد عليها عدد كبير من السياح، فإليك أهم هذه المعالم:

  • أهرامات الجيزة: توجد على تلة الجيزة بالعاصمة القاهرة، ويستقطب مكانها المذهل عدد كبير من السياح من كافة دول العالم، وقد شيد هذا المبنى لحفظ رفات الفراعنة الذين ماتوا.
  • المتحف المصري: وهو متحف يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المصرية، يصنف ضمن أقدم المتاحف الموجودة في الشرق الأوسط، حيث تم بناؤه في القرن التاسع عشر.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان السويس

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كم عدد سكان القاهرة 2023 من خلال موقع مستقبلنا، بالإضافة إلى الاقتصاد في القاهرة، وأبرز المعالم السياحية في القاهرة.

مقالات ذات صلة