عدد السكان

كم يبلغ عدد سكان الدار البيضاء

كم يبلغ عدد سكان الدار البيضاء؟ سنجيب في هذا المقال عن هذا السؤال والتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بالدار البيضاء وموقعها الجغرافي، وكذلك أهم المعالم السياحية الشهيرة الموجودة فيها التي يمكنك التوجه إليها والاستماع بمظهرها الخلاب، والتمتع بأجواء المدينة التي تعتبر من ضمن أفضل المدن السياحية التي يأتي إليها الأشخاص من كل مكان حول العالم، لذلك لا يفوتك متابعة هذا المقال لتتعرف عليها بقرب أكثر.

#اقرأ أيضا: ترتيب الدول حسب المساحة

كم يبلغ عدد سكان الدار البيضاء؟

يمكن حساب عدد السكان الموجودين في مدينة الدار البيضاء الموجودة في المغرب، خلال السنوات الأخيرة بحسب الاحصائيات،

  • فقد بلغ عدد سكانها في عام 2014م، حوالي 3,359,818 نسمة، وهو ما يعادل بنسبة 16٪ من عدد السكان الموجودين في المناطق الحضرية المغرب.
  • كما ان عدد السكان في الدار البيضاء تعادل حوالي 12٪ من سكان المغرب بشكل عام، وارتفعت النسبة في السنوات الأخيرة حتى وصلت حوالي 6,800,000 نسمة.
  • ويتم إجراء احصائيات كل عشر سنوات لمعرفة عدد السكان الموجودين في منطقة الدار البيضاء، لكن الكثافة السكانية لها عموماً تجاوزت 15,000 نسمة للكيلومتر المربع من مساحة الأرض.

#اقرأ أيضا: ما أكبر مدينة في العالم

التعرف على الدار البيضاء وموقعها

سنتعرف على التسمية المعروف بها بلد الدار البيضاء، والموقع الجغرافي الخاص بها، وأهم ما اشتهرت به في القرون السابقة،

  • اشتهرت مدينة الدار البيضاء قديماً باسم “أنفا”، والتى أطلق عليه البرتغال اسم “كازا برنكا”، وسميت بهذا الاسم في القرن السادس عشر الميلادي، في عهد الإسبان.
  • كما يطلق عليها السكان الموجودين في المغرب اسم “كازا” وهو اختصار لاسمها المركب، لسهولة نطقه فيما بينهم حتى اشتهرت هناك بهذا الاسم.
  • وتقع الدار البيضاء على ساحل المحيط الأطلسي في منطقة الشاوية السفلي بالتحديد، وهو موقع استراتيجي مميز، لأنها في وسط خط الإنتاج الصناعي.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان العالم

أشهر المعالم السياحية في الدار البيضاء

إليك أشهر المعالم السياحية الموجودة في الدار البيضاء التي تتميز بها عن غيرها، وتجعل منها أفضل البلدان السياحية الموجودة،

  • حي الأحباس، والتي يعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة فيها فهو مكان حضاري تم بناءه بشكل فريد مستوحى من فنون الهندسة العربية والإسلامية مع بعض الإضافات من التأثر بالهندسة الغربية والأوروبية التي قد تأثر بها الناس خلال الاستعمار.
  • مسجد الحسن الثاني، والذي يقع في ساحل مدينة الدار البيضاء، والذي يعتبر من أكبر وأفخم المساجد الموجودة في المغرب، وتم تصنيفه سابع أكبر المساجد الموجودة في العالم، ويوجد فيه مئذنة أندلسية فريدة من نوعها ارتفاعها 210 متر.
  • المتحف اليهودي، وهو المتحف الأول في العالم العربي الذي يصور تأثير اليهودية من جهة الثقافة الاجتماعية على المغرب العربي، ويوجد به مقتنيات خاصة بالتاريخ اليهودي في الدار البيضاء والمغرب، بالإضافة إلى الكتب والأزياء المختلفة.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان طلخا

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول الدار البيضاء، سواء كنت ترغب بزيارتها والتعرف على معالمها السياحية النادرة والمميزة، أو كنت قارئ لمزيد من المعلومات العامة، ونتمنى أن نكون وضحنا لكم المعلومات بشكل مباشر ومبسط دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى