كيف انزل حرارة طفلي بسرعة

كيف انزل حرارة طفلي بسرعة

يحدث كثيرًا أن ترتفع درجة حرارة الطفل خاصة في أولى سنواته، وقد تقلق بعض الأمهات بهذا الشأن وتتساءل كيف انزل حرارة طفلي بسرعة إلا أن هذا الأمر لا يشكل خطورة كبيرة في أغلب الأحيان، لكن يكون مرتبطًا بإصابة الطفل بعدوى أو بمشكلة صحية، وأحيانًا لا تكون الأدوية الخافضة للحرارة هي الأفضل في تلك الحالات، وفي كثير من الأحيان تنخفض درجة حرارة الطفل وتعود إلى معدلها الطبيعي في غضون أيام، وهنا يتوجب على الأم معرفة بعض الطرق التي تساعدها في تنزيل حرارة طفلها المرتفعة بالمنزل، وهذا لحين استشارة الطبيب.

#اقرأ أيضا: كيف أعرف عنق الرحم مفتوح او مغلق

كيف انزل حرارة طفلي بسرعة

إليك مجموعة من النصائح الهامة التي تعينك على التغلب على ارتفاع حرارة طفلك، حيث تستطيعين اللجوء لواحدة أو أكثر من هذه الطرق لتخفيف الحرارة دون اللجوء إلى أدوية قد يكون ضررها أكبر من فائدتها، فكل ما عليك هو عمل ما يلي:

  • ضعي الطفل في حمام مائي باستعمال الماء الفاتر، فهذا يؤدي إلى خفض درجة حرارة جسمه خاصة في حالة أن الطفل يعاني من التقيؤ ولا ينفعه الدواء.
  • إذا لم يكن الطفل يستطيع الجلوس في حوض الاستحمام فعليك استخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ ومن ثم ضعيها على جسم الطفل في منطقة البطن وتحت الإبط وخلف العنق.
  • خففي الملابس التي يرتديها الطفل حيث تكفي قطعة قطنية فضفاضة ولا حاجة لإضافة المزيد من قطع الملابس أو الأغطية التي تزيد من درجة حرارته.
  • قللي من درجة حرارة الغرفة المتواجد بها الطفل المصاب بحيث تكون حرارتها معتدلة وهذه خطوة هامة للغاية تعنيك بشدة أيتها الأم التي تريد معرفة كيف انزل حرارة طفلي بسرعة لكيلا تتزايد حرارته بسبب فرط حرارة الغرفة.
  • احرصي على أن يحصل طفلك على الراحة وعلى شربه كميات سوائل كافية تجنبًا للجفاف وللمحافظة على رطوبة جسمه، وإن كان رضيعًا فعليك زيادة عدد الرضعات.

#اقرأ أيضا: حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

ما الذي يجب تجنبه في حالة ارتفاع درجة حرارة طفلك

هناك عدة أمور عليك الابتعاد عنها تمامًا إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الطفل وهي:

  • تكثيف الغطاء حول جسد الطفل واستخدام بطانيات وملابس سميكة حتى وإن كان الطفل مصابًا بالرجفة أو القشعريرة.
  • استخدام الكحول في محاولة خفض درجة الحرارة لما له من تأثير سلبي قد يصل إلى تسمم للطفل.
  • لا تتعجلي باستخدام أدوية الرشح دون وصفة طبية إن كنت تتساءلين كيف انزل حرارة طفلي بسرعة فعليك التوجه لمراجعة الطبيب في حالة اشتد مرض طفلك، أو كان طفلك المصاب بالحمى حديث الولادة.

#اقرأ أيضا: الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

لا شك أن التدابير المنزلية هامة فهي تساهم في خفض حرارة الأطفال، كما أنها تساعد الأمهات اللواتي يبحثن عن إجابة لسؤال كيف انزل حرارة طفلي بسرعة ولكن الأهم هو استشارة الطبيب ومعرفة السبب الحقيقي وراء ارتفاع الحرارة.

مقالات ذات صلة