Google AdSense

ما معنى تكلفة النقرة CPC ولماذا هي مهمة في جوجل ادسنس google adsense؟

ما معنى تكلفة النقرة CPC ولماذا هي مهمة في جوجل ادسنس google adsense؟ جوجل ادسنس عبارة عن منصة ربحية عن طريق استخدام الإنترنت، ويوجد في هذه المنصة بعض من المصطلحات المختلفة التي يريد الكثير من الأشخاص التعرف عليها وإلى ماذا ترمز، ومن بين تلك المصطلحات نقرة CPC.

تكلفة النقرة CPC وما هي فائدتها في إعلانات جوجل أدسنس؟

مصطلح CPC عبارة عن اختصار لكلمة تكلفة النقرة، وذلك فيما يخص الإعلان عن طريق الإنترنت، وتكلفة النقرة تكون نموذج تسعير فالمعلن يقوم بالدفع كل مرة ينبر فيها الشخص المستخدم على إعلان من الإعلانات.

  • من أكثر أنواع العروض التي تخص التسعير شيوعا داخل إعلانات جوجل هو عرض سعر النقرة، ويتم محاسبة الشخص بناء على العدد الذي يخص المقرات التي يتلقاها الإعلان الخاص بك.
  • تعتبر تكلفة النقرة أمر هام وذلك لكونها عامل رئيسي في عملية تحديد صنف الإعلان الخاص بك، وبدوره يؤثر بكل تأكيد على موضع الإعلان إضافة إلى عدد مرات عرض الإعلان.
  • تكلفة النقرة المرتفعة معناها أنك مساعد لدفع المزيد وذلك مقابل كل نقرة، ويخبر ذلك جوجل بأن الإعلان الخاص بك يكون أكثر صلة باستعلام بحث المستخدم.

طريقة عمل ميزة الـ CPC

من الأمور الضرورية لمستخدمي جوجل أدسنس google adsense معرفة الطريقة المستخدمة لعمل ال CPC، وفيما يلي سنتعرف على ذلك:

  • ميزة النقرة أوCPC  في إعلانات جوجل تسمح لك بتعيين الحد الأقصى الذي يخص عرض تسعير الكلفة بالنقرة للإعلان، وذلك معناه أنك لن تقوم بدفع أكثر من الحك الأقصى.
  • وفي حالة كنت حديث العهد بعروض التسعير فقد ترغب في البدء في غرض تسعير منخفض المكلفة النقرة وزيادتها بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

هل تختلف سعر النقرة في إعلانات أدسنس حسب الدولة؟

تسعير إعلانات جوجل أدسنس google adsense تتم بناء لمجموعة من العوامل من بينها البلد الذي يتم عرض فيها الإعلان، ولذلك من الممكن أن يختلف السعر الذي يخص النقرة باختلاف البلد.

السبب في هذا الأمر هو أن الشخص المعلن يكون على استعداد من أجل دفع المزيد من المال مقابل عدد النقرات، وذلك يؤدي بكل تأكيد إلى زيادة احتمالية عملية البيع.

ما هي أكثر الدول التي يرغب المعلنين بعرض إعلاناتهم بها؟

يوجد الكثير من العوامل التي يمكنها المساهمة في المكان الذي يرغب المعلن في عرض الإعلانات الخاصة به فيه، وفيما يلي سنوضح ذلك:

  • يشمل ذلك الأمر الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما، إضافة إلى حجم السكان وعدد مستخدمي الإنترنت.
  • من البلدان الأكثر تفضيلا من جانب المعلنين الصين والولايات المتحدة وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة، تلك البلدان لها عدد كبير من السكان إضافة إلى ناتج محلي مرتفع.

وصلنا إلى ختام الحديث عن ما معنى تكلفة النقرة CPC ولماذا هي مهمة في جوجل ادسنس google adsense ؟ وهي ضمن الأشياء الهامة التي يجب على المعلنين التعرف عليها ودراستها بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى