ألغاز

ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع؟

ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع

يطرح هواة الألعاب وعشاق الألغاز والتسالي المنتشرة بكثرة على هواتفهم المحمولة على الإنترنت سؤالاً مفاده “ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع“، راجين إيجاد الإجابة الصحيحة التي تمكنّهم من متابعة لعبتهم الشيقة بكل متعة وإثارة.

فهل حقًا يوجد شيء يذهب ولا يرجع؟ وفي حال وجوده بالفعل فما هو؟

إذ تتعدد إجابات السؤال السابق وتشهد تبايناً جميلاً ومتميزاً، يُعزى إلى تباين الهدف المطلوب من السؤال والغاية التي يقصدها السائل أحياناً.

هذا ما سنقوم بالإجابة عليه لمساعدتك عزيزي القارئ في معرفة حل هذا اللغز بكل سهولة، عبر قراءة مقالنا التالي.

الشيء الذي يذهب ولا يرجع

بعد التحري والتفكير المستمر والمحاولة اللامحدودة من الإعمال العقلي والعصف الذهني اللذين لا يمكن بدونها إجراء أي عملية عقلية أو ذهنية على الإطلاق، من ضمنها معرفة الإجابة بشكل سليم على موضوع بحثنا حول الشيء الذي يذهب ولا يرجع.

في مستهل الحديث عن الشيء الذي يذهب ولا يرجع نلاحظ أنه يتفرع إلى فرعين اثنين:

1- شيء يذهب ولا يرجع من ستة حروف

2- شيء يذهب ولا يرجع مؤلفة من 5 حروف

استناداً إلى ما سبق يمكننا تقديم إجابات متنوعة بحسب ما يطرحه السؤال فيما لو كانت الكلمة مؤلفة من خمسة حروف أو ستة حروف.

والتي سنأتي على ذكرها في الفقرات التالية.

قد يهمك: تحميل لعبة الالغاز الخفية Find Out للجوال

شيء يذهب ولا يرجع من ستة حروف

قد تجد نفسك مقيد بعدد معين من الحروف أمام السؤال المطروح في لغزٍ ما، والذي يتناول الموضوع ذاته عن شيء يذهب دون أن يرجع، فلو وجدت في صيغة السؤال أن الكلمة المطلوبة مؤلفة من 6 حروف كان عليك أن تعي تماماً أن الدخان هي الإجابة الوحيدة.

والدخان ما هو إلا عبارة عن جزيئات ذات أحجام بالغة في الصغر، لا ترى بالعين المجردة.

تتخذ عدة أشكال فيزيائية فقد تكون في حالة صلبة أحياناً وقد تكون سائلة أو غازية أحياناً أخرى.

لكن يبقى التساؤل المطروح لماذا يكون ذهاب الدخان دوناً عن غيره دون عودة.

فهنا حرياً بنا التطرق إلى أن الدخان هو أحد المواد الأكثر انتشاراً ومشاهدة في الجو، تنطلق إزاء تعرض مواد أخرى للاحتراق أو ما شابه.

وحال تطايره وانتشاره في الهواء فأنه لا يعود إلى التشكل مرة أخرى، يتخذ الدخان المنتشر ألواناً متعددة تارةً يكون أبيض اللون، وتارة أخرى رمادي، وفي بعض الأحيان يتلون باللون الأسود الذي تتفاوت درجته بين الأسود الفاتح والمتوسط وحتى الأسود القاتم.

وذلك تبعاً لدرجة الاحتراق الحاصلة وكمية التلوث الناتجة عنه.

إذاً حل اللغز عملية بسيطة للغاية تتطلب من الفرد فقط التفكير بطريقة منطقية وواقعية، ومن ثم حصر الإجابات بما يتناسب مع السؤال المطلوب لتتكون الإجابة الصحيحة المناسبة.

شيء يذهب ولا يرجع مؤلفة من 5 حروف

تختلف الأسئلة المطروحة في الألعاب والألغاز باختلافها، وبالتالي هناك مجموعة واسعة من الإجابات الممكن إيجادها لسؤال ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع، لكن إذا لم يكتفِ السائِل هنا واتبع سؤاله بكلمة خمسة حروف، فإنك هنا مرغماً على تحديد نطاق تفكيرك وحصره باختيارات محددة.

وبناءً على ذلك يجد الباحث عدة إجابات منطقية تتكون حروف كلماتها بالفعل من خمسة أحرف دون زيادة أو نقصان مثل:

1- العمر.

2- الوقت.

أولاً: شيء يذهب ولا يرجع (العمر):

أمامك سؤال عن شيء يذهب دون أن يعود ولديك خانة مكونة من خمس حجرات ما عليك إلا تعبئتها سريعاً بمفردة العمر.

فعمر الإنسان هو الزمن الذي يمضي على حياة الفرد والزمن بدوره هو الآخر يذهب دون رجعة، وهذا ما يجعله على درجة من الأهمية، وكل ثانية تذهب سدى دون فائدة هي هدرٌ حقيقي للعمر وفناء لروح الإنسان التي خُلقت للعمل والجد.

بالتالي فالعمر مكسب حقيقي للإنسان نفسه وللمحيط الاجتماعي من حوله إذا ما تم استغلاله بالشكل الصحيح، بحيث يؤثر في المجتمع بإيجابية وفاعلية مميزة تترك بصمة مؤثرة على طول التاريخ.

إذاً فكر قليلاً وبهدوء واجِب عن اللغز الموجود.

ثانياً: شيء يذهب ولا يرجع (الوقت):

الوقت هو الجواب عن السؤال الغامض الذي تطرحه بعض الألغاز حول الأشياء التي تذهب بلا رجوع، هو ثروة من الثروات العظيمة والمكاسب القيّمة التي لا تقدر بثمن ، والتي لا تضاهيها ثروة إطلاقاً، وبالفعل كل ثانية تتم إضاعتها دون إنجاز يُذكر هي مضيعة حقيقية سنحاسب عليها من خلال النتائج السلبية الظاهرة عاجلاً أو آجلاً.

بالفعل يبلغ عدد حروف الكلمتين السابقتين خمسة حروف، وباستطاعتك الإجابة بكل سهولة على السؤال في حال وروده في اللغز، من خلال اختيار واحدة من الكلمتين المذكورتين في الأعلى.

لكن لا يفوتنا أن ننوه إلى أن اختيار الكلمة المناسبة يكون بالتماشي مع الألغاز الأخرى المطروحة في لعبة الألغاز ذاتها، بحيث تتطابق الحروف الناجمة عن الإجابات السابقة عن الأسئلة الأخرى.

اقرأ أيضا”: ١٠٠ لغز مع الحل | اصعب الالغاز وحلولها

الأسئلة الشائعة:

ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع ؟

بطبيعة الحال تتعدد الأشياء التي تذهب ولا ترجع فمنها الوقت ومنها العمر ومنها الدخان.

ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع ومؤلف من خمس حروف ؟

الوقت.

العمر.

وخلاصة القول بما يتعلق بكثرة التساؤلات الواردة حول حلول لغز ما هو الشيء الذي يذهب ولا يرجع، فقد توصل الأفراد إلى حلول كثيرة مستخدمين رجاحة عقلهم وتحليلهم المنطقي، من بينها أن الدخان هو أحد الأشياء التي يستحيل عودتها لكن ليس الشيء الوحيد بالتأكيد.

فعلاوة على ذلك يندرج كُلّاً من الوقت والعمر تحت قائمة الأشياء التي تذهب ولا ترجع، إذ يرتبط العمر والوقت ببعضهما ارتباطاً وثيقاً مما يجعلهما يصنفان على قائمة الأشياء التي لا يمكن استرجاعها.

زر الذهاب إلى الأعلى