ما هو عدد سكان السويداء عام 2023

ما هو عدد سكان السويداء

يزداد التعداد السكاني كل عام في كل دول العالم، وعندما بدأت الإحصائيات للعام الجديد في معظم الدول ومنها سوريا كان السؤال عن معرفة ما هو عدد سكان السويداء عام 2023 الأكثر شيوعا نظرا لكونها محافظة كبيرة وبدء الكثير في الذهاب إليها.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان طنطا

ما هو عدد سكان السويداء عام 2023

محافظة السويداء تبلغ مساحتها 6550 كيلو متر مربع ويعيش فيها 946764 نسمة وهذا العدد من السكان أغلبيتهم درزية وقليل من الأرثوذكسية وعدد من المسلمين اللاجئين، الغالبية العظمي من السكان يعيشون في الجزء الغربي من المحافظة بشكل خاص على جبل الدروز، أما القبائل البدوية تعيش في المنطقة القاحلة في حرّة الشمّة.

#اقرأ أيضا: كم يبلغ عدد سكان المحلة الكبرى

أهم المعالم السياحية في محافظة السويداء

مدينة السويداء والتي تتميز بوجود متحف السويداء والمطاعم والكثير من الأسواق التجارية وهي مبنية على الطراز الحديث حيث الرقي.

بلدة قنوات وخي بلدة صغيرة فيها الكنيسة البيزنطية، المعابد مثل معبد الشمس، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الموجودة فيها من غابات خضراء ومناظر طبيعية.

مدينة شهبا واحدة من المدن المشهورة في المحافظة وفيها المسرح الروماني، متحف شهبا، بوابات أقواس النصر.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان بورسعيد

المناخ في محافظة السويداء

يتميز المناخ في محافظة السويداء بأنه بارد في الشتاء حيث تساقط الثلوج والتي تغطي الجبال، أما في الصيف فالمناخ معتدل وليس شديد الحرارة.

الزراعة في محافظة السويداء

تشتهر محافظة السويداء بالزراعة ومن أهم المنتجات الزراعية لديها العنب حيث تنتج عنب السويداء ويعتبر أجود أنواع العنب وتنتبه بكميات كبيرة فمنه ما يستخدم في المشروبات والعصائر ويتم إعطائه للمصنع ومنها ما يتم تصديره إلى الخارج.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان السويس

تشتهر أيضا بزراعة أشجار التفاح، الدراق، الإجاص، وغيرها.

تحدثنا في المقال من خلال موقع مستقبلنا عن إجابة سؤالها ما هو عدد سكان السويداء عام 2023 وأهم المعالم السياحية الموجودة فيها وما يميزها عن غيرها ولذلك محافظة السويداء كبيرة لما بها من ازدهار في الصناعة والزراعة وغيرها.

مقالات ذات صلة