العواصم

ما هي عاصمة الهند واهم المعلومات عنها

ما هي عاصمة الهند؟ ربما لا يستطيع الإجابة عن هذا السؤال عدد كبير من الأشخاص، حيث تحظى دولة الهند بشعره طبيرة حدا لا تقل عن الصين واليابان وذلك بسبب تنوع الأديان بها ووجود عدد كبير من السكان قد لجئوا للعيش فيها من جميع انحاء العالم، بالإضافة الى كونها مركز كبير للثقافة والتعليم والتجارة، وبالرغم من كل ذلك إلا أن عاصمتها تظل محض سؤال للجميع، وهذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال.

ما هي عاصمة الهند

تعتبر بلد نيو دلهي هي العاصمة الحالية لدولة الهند، وهي مدينة كبيرة حظا تكتظ بعدد كبير من السكان مختلفي الأديان واللغات، وتبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 1484 وهي كافية غير كافية تماما حتى تتسع لأكثر من 22 مليون نسمة حسب الاحصائيات التي أجريت في العام السابق، لذلك فهي تكتظ بعدد كبير من السكان.

أما بالنسبة لتاريخ هذه البلاد فقد تم تأسيسها على يد المغول أثناء احتلالهم لليد، وقد دمروا عدد كبير من البلاد ومنها نيودلهي ومن ثم تم إعادة بنائها أكثر من خمس مرات على التوالي.

أهم المناطق السياحية في الهند

تحتوي دولة الهند على عدد مختلف من المناطق السياحية الجميلة التي يمكنك التمتع بجمالها الساحر، ومن أبرز هذه المناطق ما يلي:

  • متحف تاتا تي: من أهم ما يمكنك زيارة في أي بلد هو المتحف الخاص بها، حيث يروي هذا المتحف تاريخ دولة الهند العريق ويحتوي على عدد مختلف من الآثار.
  • بحيرة كوندالا: هي بحيرة كبيرة جدا يحيط بها عدد متنوع من الأشجار والنخيل ليمنحك ذلك حو من الطبيعة الساحرة التي تسلب الألباب.
  • محمية الحياة البرية: يمكنك الذهاب في رحلة سياحية ممتعة وسط الأجواء البرية والحيوانات المختلفة.
  • جزيرة اليفانتا: هي عبارة عن جزيرة كبيرة يمكنك الذهاب اليها من خلال ركوب القارب والاستمتاع بمعالمها السياحية الجميلة والتي من أبرزها تمثال الاله شيفا.
  • كهف امارات: هو عبارة عن كهف كبير يمثل أغلب المقدسات الدينية الموجودة في الهند ويذهب إليه الغلب الملتزمين للتعبد به.

مناخ عاصمة الهند

بالرغم من وجود العديد من الأنهار والمحيطات في دولة الهند والبلاد الموجودة بها إلا أن المناخ القاري هو المناخ السائد بها، حيث تتسم هذه الدولة بالجفاف في أغلب الأوقات وجو بارد قليلا في فصل الشتاء، لذلك فإن من أفضل الأوقات التي يمكنك زيارة الهند بها هو منتصف العام.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى