السياحة

ما هي عملة اسبانيا

ما هي عملة اسبانيا والكثير من التفاصيل حول تلك العملة التي يستخدمها المواطنين الإسبانيين نتحدث عنها خلال هذا المقال ونذكر أهم المعلومات عن عملة اسبانيا والتي تعد أول الدول الأوربية التي استخدمت تلك العملة قبل أي من الدول الموجودة في أوروبا حيث بدأت في استخدام تلك العملة الورقية أو المعدنية منها في عام ٢٠٠٢ وكانت أول من قام يتداولها.

#اقرأ أيضا: أفضل مطاعم أبها وأشهر المأكولات بها

ما هي عملة اسبانيا

قامت اسبانيا بتعيين استخدام عملة اليورو كأولى الدول الأوربية التي تقر استعمالها في البلاد وكان ذلك في تاريخ ١/١/١٩٩٩ بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي ومنذ ذلك الوقت ويتم استعمال اليورو المعدنية والورقية في البلاد بجانب البيزيتا.

في تاريخ ١/١/٢٠٠٢م اعتبرت من تلك اللحظة العملة الرسمية للدولة بعدما استمرت ثلاث سنوات في فترة انتقالية بين استخدام اليورو الجديد والبيزيتا القديم وقد انتهى عصر استخدام البيزيتا كعملة في الدولة بتاريخ ٢٨/٢/٢٠٠٢م.

#اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في قطر

عملة اسبانيا القديمة

العملة الرسمية للدولة منذ القرن الخامس عشر الميلادي كانت عملة البيزو التي استمرت طوال تلك المدة حتى كانت الحرب الأهلية التي بدأ فيها الخلاف على استخدام عملة البيزيتا وذلك في عام ١٨٦٨م.

كانت الدولة الاسبانية تتخذ من عملة البيزيتا عملة رسمية لها قبل الانضمام للاتحاد الأوروبي عام ١٩٨٦م وذلك بعد الحرب الأهلية التي نشأت بين القوميون والجمهوريين لاستخدام تلك العملة التي طبعها الجنرال فرانكو ووضع عليها صورته ولكن لم يقر القوميون باستخدامها.

استمر الخلاف بينهم حتى استطاع الجنرال فرانكو أن يسيطر على حكم اسبانيا بأكملها وطبق استخدام البيزيتا كعملة رسمية للدولة وبعدما توفى أسند الحكم إلى الملك خوان كارلوس الذي قام بتغيير صورة العملة ووضع صورته ومعه اثنان من أهم الشخصيات التاريخية في وهم إرنان كورتيس ،وكريستوفر كولومبوس.

#اقرأ أيضا: أجمل بحيرات العالم

الاقتصاد في اسبانيا

كانت اسبانيا تعاني بشدة من الحالة الاقتصادية قبل انضمامها للاتحاد الأوروبي الذي ساهم بشكل كبير في ازدهار الحالة الاقتصادية فيها من تطوير الطرق والسكك الحديدة والمطارات كما كان له تأثير إيجابي وكبير على اقتصاد اسبانيا.

أصبحت اسبانيا في الوقت الحالي بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي واحدة من أغنى خمسة عشر دولة على مستوى العالم وأغنى خمس دول موجودة في أوروبا بأكملها.

أهم ما يميز اسبانيا في الاقتصاد ويجعلها في حالة ازدهار دائمة هو تميزها في صناعة السيارات، السفن، والصلصال، والزجاج، والأطعمة والمشروبات، والكيماويات، والأحذية، والملابس.

أيضًا تهتم بإنتاج عدد كبير من منتجات الزراعة والغذاء مثل انتاج الدواجن، والخضروات، والحبوب، والشمندر، والكثير من الحمضيات وغير ذلك من المنتجات المهمة التي تصدرها للبلاد وتستفيد منها مما يزهر من حالتها الاقتصادية.

#اقرأ أيضا: أروع أماكن سياحية في عكا

عملة اليورو في اسبانيا

يتم استخدام عملة اليورو في اسبانيا بينها وبين باقي دول الاتحاد الأوروبي مما يسهل عملية التجارة القائمة بينهم والسفر والتنقل بين تلك الدول.

يعتمد الكثير من الدول الأخرى حول العالم استخدام عملة اليورو وهذه الدول هي: البرتغال، إيطاليا، مالطا، هولندا، فنلندا، اليونان، ايرلندا، لوكسمبورغ، سلوفينيا، فرنسا، اسبانيا، المانيا، النمسا، قبرص.

يتم تقسيم عملة اليورو لما هو أصغر منها وهي السنت حيث أن كل يورو واحد فيه مائة من السنت وهي الفئة الصغيرة التي يتم تداولها بشكل العملات المعدنية أما العملات الورقية يتم استخدامها بدءًا من خمسة يورو وحتى خمسمائة يورو.

تم تصنيف عملة اليورو كالأكثر استخدامًا حول العالم حيث يتم استبدال اليورو الواحد بالدولار بقيمة ١.٢ دولار أمريكي مقابل واحد من اليورو.

#اقرأ أيضا: معنى اسم دارين

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي استطعنا فيه أن نذكر كل ما يخص ما هي عملة اسبانيا حيث ذكرنا عملة اليورو في دولة اسبانيا من حيث بدأ استخدامها وتاريخ عملات اسبانيا القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى