الولادة والبيبي

متى يبدأ التسنين عند الأطفال

متى يبدأ التسنين عند الأطفال؟ سنجيب عن هذا السؤال في السطور التالية الذي قد يشغل بال جميع الأمهات، فالأم دائماً ما تنشغل بطفلها في جميع فترات تطوره وتحب التأكد باستمرار من صحته لذلك سنساعد كل أم على الاطمئنان على صحة طفلها وبيان العمر الطبيعي للتسنين حتى لا تقلق، كما سنعرض الدلائل التي توضح لك أن طفلك في فترة التسنين، وكيفية التخفيف عنه في تلك الفترة، لذلك لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع.

#اقرأ أيضا: كيف أعرف عنق الرحم مفتوح او مغلق

متى يبدأ التسنين عند الأطفال؟

لا شك أن الأطفال تختلف عن بعضها البعض بسبب فارق التغذية وحالتهم الصحية التي تختلف من طفل لآخر، لكن حدد الأطباء العمر الافتراضي لتسنين الطفل،

  • تظهر الأسنان في البداية عند معظم الأطفال من عمر أربعة شهور، إلي سبع شهور فتظهر الأسنان عند الطفل في تلك الفترة.
  • وتعتبر تلك الفترة من الفترات المهمة عند الأطفال التي تحتاج إلى الاهتمام، وتحتاج أيضاً من الأم الصبر على البكاء المستمر والتغيرات التي تطرأ عليه في تلك الفترة.
  • كما أن بعض الأطفال قد يصابون بوعكة صحية في تلك الفترة مشابهة للأمراض المناعية، ودور البرد المعتاد، لذلك وجب على الأم التعرف على أعراض التسنين لمعرفته.

#اقرأ أيضا: حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

أعراض التسنين عند الأطفال

بعد الإجابة عن سؤال متي يبدأ التسنين عند الأطفال؟ سنتعرف على الأعراض المصاحبة لتلك الظاهرة عند الأطفال والتي تختلف من طفل لآخر،

  • في تلك الفترة يضع الطفل أصابع يده في فمه باستمرار ويقوم بعضهما وعض أي شيء أمامه بسبب وجع اللثة الذي يشعر به في ذلك الوقت.
  • كما ترتفع درجة الحرارة عن المعتاد، للك وجب على الوالدين الدراية بتلك الأعراض للتعامل مع السخونة كما يجب حتى لا تشكل أي خطورة على الطفل.
  • التقيؤ والإسهال، الذي قد يتعرض له بعض الأطفال والتي تشبه أعراض نزلات البرد، لكن تذهب سريعاً بعد يوم أو إثنين على عكس دور البرد والنزلات الشعبية، وتورم اللثة.

مسكنات عند فترة تسنين الأطفال

علي الرغم من أن الأطفال لا يتعاطون المسكنات، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن للأم فعلها وتسكين الألم عليهم في تلك الفترة،

  • يمكن استخدام العضاضة الطبية في تلك الفترة للتخفيف عن الطفل آلام التسنين، لكن يجب مراعاة تنظيفها بشكل مستمر قبل إعطاؤها للطفل.
  • كما يمكن تدليك لثة الطفل برفق، فذلك يساعد أيضاً على تسكين الألم، مع مراعاة غسل وتنظيف اليدين جيداً قبل وضعها في فم الرضيع.
  • تناول الأشياء الباردة، مثل الزبادي، أو قطع الخضار والفواكه الطازجة من الثلاجة، مع الحرص على عدم بلع الطفل لها بشكل خاطئ.

#اقرأ أيضا: الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأجاب عن السؤال الذي يطرح نفسه في بال كل أم تحرص على صحة طفلها وهو متي يبدأ التسنين عند الأطفال؟ مع تقديم بعض المعلومات المهمة في تلك الفترة في حياة طفلك، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

زر الذهاب إلى الأعلى