أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم دانيال وكيف يتم كتابته باللغة الإنجليزية

هذا الاسم، هو اسم يرجع إلى أصول عبرية لذلك لا يتم اختياره من قبل أولياء الأمور في الوطن العربي ويعتبر اسم قديم لأحد الأنبياء القدامى، ويكثر التسمي به لدى الغرب ومن أشهر الشخصيات التي تحمل ذلك الاسم الممثل الإنجليزي دانيال كريغ، وكذلك الممثل دانيال رادكليف الذي قام ببطولة فيلم هاري بوتر.

#اقرأ أيضا: معنى اسم دانيه

معنى اسم دانيال بالتفصيل

هو اسم علم مذكر يطلق على حديثي الولادة من الذكور ويؤول إلى المعنى التالي:

ينقسم هذا الاسم إلى جزئين كل منهم له معنى الأول هو دان الذي يشير إلى القاضي والثاني هو يال الذي يعني الله، وذلك الاسم يتم نطقه بأكثر من طريقة مثل دانييل أو دانئيل. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم دانيلا

طريقة كتابة اسم دانيال باللغة الإنجليزية

الولد الذي يدعى دانيال إذا أراد أن يكتب اسمه باللغة الإنجليزية فإنه يستطيع أن يقوم بذلك بواحدة من الطرق التالية:

  • Danial.
  • Daniel.

#اقرأ أيضا: معنى اسم روبين

أسماء مشابهة لاسم دانيال

هناك بعض الأسماء التي تتشابه مع هذا الاسم في الحروف الأبجدية وعلى نفس الوزن وبعضها قد يحمل نفس المعنى ومن أبرزها ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم داوود

تدليع اسم دانيال

الولد الذي يحمل هذا الاسم يمكن تدليعه ببعض الأسماء الخفيفة واللطيفة التي تكون مناسبة للاسم الأصلي في الحروف وأخف في النطق مثل ما يلي:

  • داني.
  • ديدو.
  • نينو.
  • ليدو.
  • دوني.

#اقرأ أيضا: معنى اسم داي

ذكرنا كل ما يتعلق بـ معنى اسم دانيال وصاحب ذلك الاسم يتمتع بالعديد من السمات الشخصية الجميلة مثل الالتزام بالعادات والتقاليد والاجتهاد في الحياة حتى يكون ذلك مكانة مرموقة في المجتمع، وإذا أردت معرفة بعض الأسماء المشابهة أو لها نفس الصلة بذلك الاسم يمكنك فعل ذلك من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم دانيال

صور باسم دانيال
صور باسم دانيال

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى