أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم ذكية بالتفاصيل الكاملة

معنى اسم ذكية، هو واحد من الأسماء التي تطلق على الإناث وترجع إلى أصول عربية ويعتبر اسم قديم كان يكثر اختياره قديماً ومازال يتم التسمي به حتى العصر الحالي، ويرجع ذلك إلى جمال معناه وسهولة نطقه، وهو مسموح به من الناحية الدينية لكن على الرغم من ذلك لا نجد أي مشاهير يحملون ذلك الاسم.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زاخم

معنى اسم ذكية بالتفصيل

هو اسم علم مؤنث يتضمن بعض المعاني الجميلة التي سوف نوضحها فيما يلي:

يشير الاسم إلى التمتع بالفطنة والقدرات العقلية العالية وهو لقب يطلق على البنت حادة الذكاء، وجاء ذكر ذلك الاسم في بعض المعاجم بمعنى الشيء الملتهب أو المشتعل لذلك يقال ذكت النار أي كثر اللهيب الذي يخرج منها. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم ريلان

طريقة كتابة اسم ذكية باللغة الإنجليزية

البنت التي تحمل هذا الاسم تكتب اسمها في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة سوف نوضحها فيما يلي:

Zakia.

#اقرأ أيضا: معنى اسم حماد

أسماء مشابهة لاسم ذكية

توجد بعض الأسماء التي بينها وبين هذا الاسم بعض التشابه سواء من حيث النطق أو طريقة الكتابة ومن أبرزها ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم ذمار

تدليع اسم ذكية

البنت التي تدعى ذكية يمكن تدليعها ببعض الأسماء التي تتسم بالبساطة والرقة وتكون متقاربة من الحروف الأبجدية الخاصة بالاسم الأصلي مثل ما يلي:

  • زيزي.
  • زوو.
  • زوزو.
  • كوكي.
  • كيكو.
  • ذوذة.
  • ذوذو.

#اقرأ أيضا: معنى اسم ذِكر

أوضحنا كل ما يتعلق بـمعنى اسم ذكية والبنت التي تحمل ذلك الاسم معروف عنها أنها تصل إلى أعلى المناصب في العمل وتصل إلى أهدافها خلال فترة قصيرة من الوقت، ويكون لديها قدرة على فهم ما يدور حولها من أمور لما تتمتع به من ثقافة وحب إطلاع وفطنة، وإذا أردت معرفة بعض الأسماء المشابهة أو لها نفس الصلة بذلك الاسم يمكنك فعل ذلك من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم ذكية

صور باسم ذكية
صور باسم ذكية

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى