منوعات

كم طول برج المملكة

كم طول برج المملكة؟ يبحث العديد من الناس عن كم طول برج المملكة الموجود بمدينة الرياض بالمملكة السعودية، وسعد واحد من أطول الأبراج التي تتواجد بالسعودية، وتم تصميم البرج في أوائل القرن الواحد والعشرون بهدف توفير العديد من الاستخدامات والخدمات، وأيضا بهدف ان يصبح رمز لمدينة الرياض، وتم اختيار التصميم النهائي للبرج بعرد عرض اكثر من 100 تصميم هندسي بواسطة الشركة المعمارية التي صممت البرج، والارتفاع الأصلي للبرج كان 296.3 متر ولكن بعد مدة تم زيادة طول البرج، وفي مقال اليوم سنتعرف على ارتفاع برج المملكة وما هي الخدمات التي يقدمها فتابعوا معنا.

كم طول برج المملكة

في الفقرة التالية سنتعرف معكم عن ارتفاع برج المملكة احد رموز مدينة الرياض، فتابعوا معنا النقاط التالية:

  • كان الارتفاع الأساسي لبرج المملكة فور بناءه حوالي 296.3 متر، ولكن تم زيادة ارتفاع البرج بعد مدة من الزمن الى 302.3 متر ليحتوي على 41 طابق.
  •  وفي الوقت الحالي اصبح يعتبر واحد من ضمن أطول ثلاثة أبراج بالمملكة السعودية بعد برج البيت وبرج رافال، واصبح ثالث اكبر ناطحة سحاب موجودة في العالم التي تمتلك فتحة في اسفل قمتها.
  • تم تغليف برج المملكة من الخارج بغطاء كامل مصنوع من الزجاج المقوى الذي تم تصنيعه خصيصا لمقاومة درجات الحرارة العالية.
  • والوان الزجاج هي زرقاء وتعكس الضوء، ويفصل بين الوان الزجاج خطوط الكنتورية مصنعة من احود أنواع الألومنيوم لتعطي في النهاية منظر خلاب يصر الأعين ويوضح جمال التصميم المعماري للبرج.

تعرف على: كم عدد أدوار برج المملكة

الخدمات التي يقدمها برج المملكة

تم تصميم برج المملكة ليقدم العديد من الخدمات المميزة للسائحين والمواطنين السعوديين، ومن أشهر وأهم الخدمات التي يقدمها البرج ما يلي:

خدمات الفنادق والترفيه

  • يوجد ببرج المملكة فندق من مستوى خمس نجوم، ويحتوي الفندق على قاعة كبيرة مخصصة لاستقبال الضيوف، وتعد واحدة من اكبر قاعات الاستقبال الموجودة بمدينة الرياض.
  • ويوجد أيضا نادي رياضي به جميع الألعاب الرياضية، وقاعة كبيرة للأفراح تقدر مساحتها بحوالي 4400 متر مربع، ويصل استيعاب قاعة الأفراح لأكثر من ثلاثة الاف مقعد.

تعرف على: كم طول برج خليفة

خدمة المسجد والصلاة

  • يوجد في احدى الطوابق المرتفعة بالبرج مسجد كبير تم تصنيفه كواحد من اعلى المساجد الموجودة بالعالم، وتم انشاءه ليستطيع الزوار أداء فريضة الصلاة في اوقاتها.

خدمات التسوق

  • يوجد بالجزء الشرقي من برج المملكة مركز للتسوق يسمى بمركز المملكة، ومساحته كبيرة حدا تصل الى حوالي 56000 متر مربع، ويحتوي مركز التسوق على عدد كبير جدا من المتاجر التابعة للشركات التجارية الكبرى، حيث يصل عدد المتاجر الى 161 متجرا.
  • يوجد أيضا بمركز التسوق الموجود بالبرج على العديد من المتاجر التي تبيع بنظام التجزئة، وتوفر هذه المتاجر العديد من البضائع والسلع المختلفة.

خدمة السينما

  • يوجد داخل البرج سينما مخصصة لعرض احدث الإصدارات في مجال الفن كالأفلام العائلية وافلام الكرتون، كما يعرض أشهر وأجمل الأفلام المشهورة على مستوى العالم، ومسموح لزوار السينما بالدخول بالمشروبات والأطعمة السريعة اثناء مشاهدة الأفلام.

خدمة المشاهدة من جسر السماء

  • يوجد جسر في اعلى قمة برج المملكة حيث يسمح للزائرين بمشاهدة المناظر الخلابة والحميلة الموجودة في مدينة الرياض، وهذه الخدمة متاحة في اول ساعات شروق الشمس وحتى الساعة الحادية عشر مساءا، ويدفع الزائر احر رمزي للمشاهدة.

خدمة اصطفاف السيارات

  • يستطيع زوار برج المملكة بالتمتع بجميع المرافق المقدمة من إدارة خدمات البرج بطريقة مريحة جدا وذلك عن طريق خدمة اصطفاف السيارات، حيث ان تلك الخدمة توفر وقت وجهد الزوار وبمقابل مادي بسيط جدا

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى